التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح و6 لاعبين ينافسون على جائزة أفضل لاعب بالعالم
محمد صلاح

 

الأسطورة المصرى  النجم المصرى محمد صلاح  لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، مازال حديث العالم  فعلى الرغم من خروج منتخبنا الوطنى من كأس العالم المقامة بروسيا  من الدور الاول الاان صلاح مازال مرشحا بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام  والتى يتم منحها  لأفضل لاعب فى العالم  خاصة أن إنجازاته مع ليفربول فى موسمة الأول ال  كانت كفيلة بأن تضعه فى قائمة المرشحين على هذة الجائزة.

حيث ذكرت جريدة   “ميرور” الإنجليزية ان ابو مكه من  ضمن 7 مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام ، وقالت فى تقرير مطول لها انه رغم عدم فوز فريق صلاح تقصد ليفربول بأى القاب هذا الموسم وخسارتة فى نهائى دورى ابطال اوربا للأندية امام ريال مدريد الا ان صلاح قدم موسم اكثر من رائع مع ليفربول وحطم الكثير من الارقام القياسية وحاز عل العديد من الجوائز .

فاذا انتقلنا لجوائز صلاح هذا الموسم سنجده فاز بجائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى وهو من افضل الدوريات فى العالم ان لم يكن افضلها على الاطلاق  بالأضافة إلى فوزه بالحذاء الذهبى لهداف الدورى برصيد 32 هدفاً.

كما حطم رقماً قياسياً  كأكثر لاعب فى تاريخ البطولة يسجل أهدافاً فى موسم واحد فقط .

كل ذلك لايجعلنا نغفل ان هناك 6 منافسين رئيسين على هذا اللقب .

قائمة الـ 6 لاعبين المنافسين مع محمد صلاح

اولهم بالطبع  الدون كريستيانو رونالدو   نجم ريال مدريد والذى انتقل مؤخرا إلى اليوفنتوس  الإيطالى وهو فى مقدمة المرشحين للفوز بالجائزة خاصة بعد  فوزه بدورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتصدره قائمة هدافى البطولة برصيد 15 هدفاً من 44 هدفاً أحرزها هذا الموسم فقط  إلى جانب تألقة فى مونديال روسيا مع منتخب بلاده ومنها  الهاتريك المميز الذى سجله فى شباك إسبانيا مع منتخب البرتغال.

وثانى اللاعبين هو ليونيل ميسي أسطورة الكرة اللاتينية ونجم برشلونة والمنتخب الأرجنتينى،و رغم  خروج منتخب بلاده من المونديال امام فرنسا  إلا أن ميسى كان حاسماً مع برشلونة بالفوز معه بلقب الدورى والكأس الإسبانى  والفوز بجائزة الحذاء الذهبى برصيد 34 هدفاً، كما وصل للهدف 600 فى مسيرته الكروية  والهدف 100 فى دورى الأبطال وغيرها من الأرقام القياسية التى حطمها وان كان تعرض لانتقاد فى بلادة من انه يؤدى مع برشلونة أفضل مما يؤدية مع المنتخب .

أسطورة كرواتيا يدخل التاريخ  

وثالث  اللاعبين هو لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريدوحاز مع فريقة على  لقب دورى الأبطال م ودخل الى القائمة الذهبية بعد قيادة منتخب بلاده للمباراة النهائية أمام فرنسا فى مونديال روسيا 2018 وبالطبع فى حالة فوزهم بالبطولة سترجح كفتة لأنه سيكون جمع بين اكبر بطولتين فى العالم دورى أبطال اوربا وكأس العالم .

كيليان مبابى هو رابع النجوم وهو نجم فرنسا الصاعد بسرعة الصاروخ  نجم فريق باريس سان جيرمان  ويبلغ  من العمر  19 عاماً و قد يفجر كبرى مفاجآت الكرة الذهبية ويتوج بها خاصة فى حالة فوز فرنسا بنهائى المونديال أمام كرواتيا الذى يقام غدا .

 

تألق بروين البلجيكى وضعف نيمار البرازيلى  

اما البلجيكى كيفن دى بروين فهو خامس اللاعبين فى هذة القائمة وهو لاعب مانشستر سيتى وفاز مع فريقة بالدورى الإنجليزى  ونجح فى وصول منتخبه إلى الدور قبل النهائى فى كاس العالم وبالطبع لا يستطيع أحد  ان ينكر الاداء الرائع لبروين فى مونديال روسيا .

اما أخر المرشحين فهو نيمار داسيلفا نجم البرازيل وفريق باريس سان جيرمان الفرنسى ولكن الإصابة التى لحقت به مع فريقة اثرت علية ورغم ذلك فهو سجل 28 هدف فى 30 مباراة ولكن خروج منتخب بلاده من ربع النهائى بمونديال روسيا يضعف من موقفة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *