التخطي إلى المحتوى
شمس البارودى صاحبة أغرب إعلان للاعتزال ينشر فى الصحافة



الفنانة المعتزلة شمس البارودى اختارت ان تبعد عن الاضواء فى عز شهرتها وارتدت الحجاب  تحل ذكرى ميلادها فهى مولودة في 4 أكتوبر من عام 1945 وقد درست شمس البارودي في معهد الفنون المسرحية لمدة عامين ونصف وكان أول أدوارها مسلسل تليفزيوني وهو العسل المر.

شمس البارودى ذهبت لأداء العمرة فعادت معتزلة

 

وقد تزوجت شمس البارودي في البداية من الأمير خالد بن سعود عام 1969 ثم انفصلا بعدها بثلاثة أشهر فقط ثم قابلت زوجها الحالي الفنان حسن يوسف، وتزوجا عام 1972م وكونا اسرتهم وهى  ناريمان ومحمود وعمر وعبدالله.

اقترنت بدايات شمس البارودي بمشاهد الإغراء في أفلام مثل الجبان والحب مع زوجها حسن يوسف، وفيلم حمام الملاطيلي مع الفنان محمد العربي ويوسف شعبان .

نص أغرب إعلان لأعتزال شمس البارودى

ولكن كان القدى يخبأ لها شئ جميل فقظ ذهبت لأداء العمرة هى وزوجها حسن يوسف وبعد عودتها مباشرة  أعلنت اعتزالها بل والاغرب من ذلك أنها قامت بنشر إعلان في أحد الجرائد خلال بداية فترة الثمانينات.

أكدت فيه  أنها تعلن أن الأفلام التي تعرض فى ذلك الوقت أو مستقبلاً كلها قديمة تم تصويرها منذ سنوات لتؤكد أنها اعتزلت الفن نهائياً منذ فبراير 1982 بعد أدائها مناسك العمرة.

وجاء في نص الإعلان الذي أرفقت به صورتها بالنقاب وكتبت فيه من ضار مسلمًا ضاره الله، ومن شاق مسلمًا شاق الله عليه، صدق رسول الله.. تعلن السيدة شمس البارودي أن الأفلام التي تعرض لها حاليًا أو مستقبلًا كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات بعيدة كما تعلن أنها اعتزلت الفن نهائياً منذ شهر فبراير 1982 بعد أدائها للعمرة وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وقامت شمس البارودي بارتداء النقاب ثم عادت وارتدت الحجاب فقط ولم تظهر في أي أعمال تلفزيونية أو سينمائية بعد اعتزالها مع استمرار زوجها حسن يوسف في التمثيل، واحتراف ابنها عمر حسن يوسف للتمثيل ايضا.

وتعتبر شمس البارودى أكثر فنانة ملتزمة منذ أن بأرتداء الحجاب ومن هنا كان أهمية تعليقها على خلع حلا شيحة للحجاب وعودتها للتمثيل، بعد فترة اعتزال طويلة .

حيث قالت شمس أنا أرى كل نفس بما كسبت رهينة وأضافت لا حوة ولا قوه الا بالله.. اللهم نسألك الثبات حتى نلقاك وأنت راضٍاعنا .

وأكدت أن حلا شيحة حرة في قراراتها من حيث خلعها للحجاب وعودتها للفن وأنه لا يمكن الحكم عليها أو على غيرها ، فكل شخص عندما يتخذ قرارات في اتجاه ما ثم يخرج عنها، ويختار طريقاً معاكساً يلفت الأنظار ويثير الجدل وهذا ما حدث مع حلا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *