التخطي إلى المحتوى
الباستا بالفراخ وصوص الليمون .. أشهى أكلة

 

حتى لاتشعر بالملل من الصنف الدائم على السفرة المكرونة بالصلصة ولكن هناك الباستا بصوص الليمون والريحان حيث تتنوع الطرق التي يمكن من خلالها إعداد وجبة مكرونة  سواء بالوايت صوص فبيطيعة الحال كل شخص له أذواقة ومن هنا يبدأ كل شخص في اختيار الطريقة التي يحبذ  بها تناول المكرونة واليوم فى وصفات ستو هنقدم   طريقة عمل الباستا بصوص الليمون والرحيان وهى وجبة شهية .

مكونات الباستا بصوص الليمون والريحان 

تعتمد هذه الطريقة  على إضافة عصير الليمون ونكهة الليمون المبشورة  مع القيام بخلطها مع الكريمة  فتتحول إلى صوص بطعم لذيذ يتم  تسويتة  مع الفراخ والمكرونة المسلوقة، مع إضافة البسلة  والجبن البارميزان المبشور الطازج ليضيف طعم ومذاق هائل  ويمكن تقديمها مع السطلة الخضراء ايضا.

ومكونات هذة الوجبة عبارة عن كيس مكرونة شرائط و3 فصوص ثوم مفروم وملعقتى زيت زيتون وملعقتى زبدة و10 مكعبات دجاج من الصدور المخلية ونصف ملعقة ملح ورشة فلفل وكوب قشدة وحزمة ريحان وربع كوب عصير ليمون وملعقة صغيرة صغيرة من الليمون المبشور وكوب بسلة وثلث كوب جبن بارميزان مبشور .

طريقة عمل الباستا بالفراخ وصوص الليمون 

وبداية الطريقة نقوم بوضع المكرونة الشرائط فى الماء المغلى المملح ونتركها حتى تتم تسوية المكرونة وبعد ذلك نقوم بأخراجها من الماء ونحافظ عليها دافئة وليس باردة وفى نفس التوقيت نقوم بتسوية الفراخ من خلال وضع الزبدة والزيت والثوم فى إناء على النار وعندما نبدا بطهى الثوم نضيف مكعبات الفراج ونقوم برش الملح والفلفل عليها وبتحريكها على النار خلال 5 دقائق تتم التسوية.

ثم نقوم بأضافة الكريمة التى تم اعدادها ونقوم بتقليبها على المزيج على نارهادئة، ثم يتم تقليل الحرارة إلى منخفضة وبعد ذلك نقوم بأضافة خليط الفراخ إلى صوص الليمون ونحتفظ بثلاثة ملاعق من الصوص ونقوم بوضع ثلاثة ملاعق من عصير الليمونوالبسلة وجبن البارميزان ونضعهم على نار متوسطة حتى تتم تسوية  الفراخ ويتم إضافة الريحان المقطع عليها ويكون الخليط ساخن.

وبعد كل ذلك نضع الباستا فى طبق التقديم مع وضع الفراخ فوقها وبجانب ذلك نقوم فى اناء صغير بوضع الثلاث ملاعق الذين احتفظنا به من صوص الليمون ويتم رش هذا الخليط على المكرونة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *