التخطي إلى المحتوى
ازاى تطولى شعرك بماسك الموز والزبادى

هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر ويبقى أفضلها الماسكات الطبيعية فالشعر من علامات جمال أى فتاة فلا توجد فتاة لا تهتم بشعرها ولا تحرص على العناية به ومشاكل الشعر عديدة مابين التقصف ووقلة النمو ونعومته ولذلك فأن أفضل الطرق لعلاج كل ذلك وهنعرضهاالنهاردة فى وصفات ستو هى ماسكين الأول وهو ماسك الموز  والزبادى والثانى وهو ماسك زيت الزيتون والزبادى فهمايساعدان الشعر على النمو الطبيعى كما أنهم يقضيان تماما على القشرة  خاصة أن بعض المكونات ومستحضرات التجميل لاتعطى نفس النتيجة .

طريقة تحضير ماسك الموز والزبادى وفوائده المتعددة للشعر

نبدأ بماسك الموز والزبادى حيث يساعد هذا الماسك على ترطيب وتطهير فروة الرأس بشكل كبيروهو بالطبع ما يتسبب  فى تعزيز نمو الشعر بطريقة صحية وأمنة ومكونات ماسك الموز بالزبادى سهلة وبسيطة .

وهى عبارة عن نصف موز وملعقة كبيرة زبادى وثلاث ملاعق صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون أما بالنسبة لطريقة التحضير فهى تتم من خلال أن يتم هرس الموز ويضاف إليه العسل والزبادى وعصير الليمون.

ويتم خلط هذا المزيج جيدًا للحصول على معجون متماسك وبعدهاتقومى بوضعه   على شعرك لمدة  تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة و بعد هذه المدة يمكنك غسل شعرك بالشامبو بدون كبريتات .

مكونات ماسك زيت الزيتون والزبادى وطريقة غسل الشعر 

اما ثانى ماسك فهو ماسك زيت الزيتون بالزبادى وله فوائدعديدة حيث يحافظ على الشعر ويمنعه من التكسروالتقصف  ويساعد على نموه بغزارة ومكونات ماسك زيت الزيتون بالزبادى بسيطة وهى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و كوب زبادى وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من خل التفاح.

وطريقة تحضيرة تتخلص فى الأتى خلط  عصير الليمون بكوبين من الماء ونتركهم على جانب  ثم نخلط   الزبادى مع زيت الزيتون ويتم وضع   المزيج على الشعر لمدة  تتراوح بين20إلى  25 دقيقة، ثم بعد ذلك تقومى  بشطف شعرك بشامبو خفيف، ثم بعد ذلك قومى بشطف شعرك مرة أخرى بمحلول الماء والليمون الذى تركناه على جانب .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *