التخطي إلى المحتوى
ازاى تحمى بشرة طفلك وشفايفة بزيوت خفيفة

مشكلة تؤرق كل بيت فى الصيف خصوصا الاسر التى بها اطفال الا  وهى جفاف او تقشير البشرة الخاصة بهم فلاشك ان الاطفال اكثر عرضة من الكبار ومن ذلك منطقة الوجه ووصفات ستو هتقدم الحل البسيط لعلاج ذلك من خلال زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند.

بالطبع فالاطفال أكثر عرضة وذلك لتعرضهك للشمس بالاضافة إلى انهم اكثر عرضة وتحديدا فى فترة المصيف .

ويمكن التغلب على ذلك من خلال مجموعة من الماسكات الطبيعية إلى جانب بعض النصائح مثل ابتعادهم قدر الامكان عن التعرض لاشعة الشمس خاصة فى فترة للظهيرة حيث ان اشعة الشمس فى الصيف مضرة جدا .

كما يجب ان يتم تناول عصائر طبيعية على مدار اليوم بالاضافة إلى المياة فالجسم يحتاج إليها بكثرة ختصة مع فقدان كميات من السوائل على مدار اليوم لان الحر يتسبب فى فقدان السوائل بسهولة فيجب تعويضها بقدر الامكان.

زيوت الزيتون وجوز الهند هى الافضل لحماية الأطفال

ويبقى الحل البسيط لترطيب وتنعيم بشرة الاطفال، هو استخدام الزيوت الطبيعية والتى تتوافر فى كل بيت ، مثل الزيوت وتحديدا زيت الزيتون وزيت جوز الهند النقى وزيت اللوز والسر فى الاستعانة بهذة الزيوت تحديدا يرجع الى انها تحتوى على عناصر مرطبة تحفظ الرطوبة بالجلد وتحمى الجلد من الجفاف،والطريقة سهلة وبسيطة فهى من خلال وضع بعض النقط مم أى زيت منهم على اصابعك وبعدها تقومى بتدليك جلد الطفل مرة واحدة يوميا ومع تكرار هذة العملية تحمى جلده بطريقة طبيعية وفى نغس الوقت علاج الجلد فى حالة جفافة .

طرق علاج تقشف وجفاف الشفايف للاطفال

ومن الاشياء التى لايجب تجاهلها تعرض الشفايف للجفاف واللون  الابيض سواء للاطفال او للكبار وذلك  بسبب اشعة الشمس والحر وهى من الاشياء التى تسبب ضيق للاطفال ويعرض الشفايف للتشققات، وبالطبع  يحتاج ترطيب يومى لها بمواد آمنة على الطفل خاصة أنه معرض ان يقوم بتذوقها مثل غالبية الاطفال .

والطريقة تتلخص فى مزج   ملعقة من العسل النقى مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتونوبعد تقليبها جيدا نقوم بوضعها على شفايف الاطفال مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساءا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *