التخطي إلى المحتوى
أحلى طريقة لعمل الكريب فى البيت

لاشك أن الكريب من أفضل الأكلات بالنسبة للأطفال  والكبار ويتميز بأنه مغذى لاحتوائه على بعض المكونات المفيدة للجسم والغنية بالفيتامينات والبروتين  مثل اللبن والبيض ويمكن عمل طريقة الكريب سواء الحلو أو الحادق فى المنزل ودا اللى هنقدمها من وصفات ستو والمكونات بسيطة وهى عبارة عن كوب دقيق ونصف كوباية لبن وبيضتان ونصف كوب ماء وملعقتين زبدة ورشة فانيليا بسيطة.

مكونات الكريب وطريقة تحضيره

وطريقة تحضير الكريب تتم من خلال إحضار وعاء واسع ونقوم بضرب البيض مع إضافة الدقيق وبالتدريج يتم إضافة اللبن والماء بشكل تدريجى  بسيط ثم  نقوم بعدها بوضع رشة فانيليا وملعقتى الزبدة مع التقليب ومزجهم مع بعض .

وبعد ذلك يتم القلى وهى أهم خطوة ويتم استخدام قلاية تيفال مسطحة ونقوم بتسخينها ونمسحها بنقطتى زيت حتى لاتلتصق المكونات ونضع الخليك على المقلاه وتوزيعه بشكل متساوى  ونقوم بوضع هذا المزيج على النار إلى أن يتماسك ويتم الطهى ثم نقوم بالتقليب على الجانب الأخر حتى تستوى.

وبعد ذلك يتم تجهيز الحشو من خلال الموز أو أى حشو أخر حيث يتم تقطيع الموز كما نحضر الشيكولاتة لأنهاى سهلة الفردثم نقوم بوضعها على الكريب ونقوم بإضافة الموز الذى تم تقطيعه ثم نقوم بلف الكريب ويمكن استبدال الشيكولاتة بالمربى أو العسلوبجانب ان هناك أنواع حلوة للكريب فهناك الأنواع الحادقة التى يمكن عملها ايضا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *