حال الناس

أخبار الحوادث اليوم الخميس 11 يوليو ..القبض شقيقان يروجان”لتبادل الزوجات” على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزارة الصحة تنجح في ضبط نصف طن من الأغذية الفاسدة بالشرقية

كتبت : ياسمين السعدنى

يقدم موقع أخبار دوت كوم نشرة يومية ترصد أخبار الحوادث اليوم الخميس 11-7-2019 فى جمهورية مصر العربية :-

1- وزارة الصحة تنجح في ضبط نصف طن من الأغذية الفاسدة بالشرقية
تكثف مديرية الصحة بالشرقية حملاتها فى القضاء على 516 كجم من الأغذية الفاسدة فى مطعمين بالزقازيق الشهيرة ،المنتهية ، الصلاحية ، ذلك لمراقبة الأغذية على الأسواق والمنشآت الغذائية .

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بالمرور ومفتشى الأغذية بمدينة الزقازيق ، بالمرور على عدد من المطاعم بها ، وأسفرت الحملة عن وجود أغذية بها تغير فى خواصها الطبيعية فى عدد 2من المطاعم بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق بوزن 516 كجم أغذية مختلفة ، وتم تحرير 3محاضر جنحية صحية ، وسحب 3 عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان صلاحية استهلاكها من عدمه ، حيث قامت اللجنة بإعدام الأغذية .
ومن ناحيته أوضح الدكتور ” هشام شوقى مسعود” وكيل وزارة الصحة فى بالشرقية ، أن الحملات التى تشنها وزارة الصحة لمراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تأتى لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ، وضمان وصول منتج غذائى سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .
 
2- ضبط ربة منزل ومحاكمتها بتهمة الإتجار فى الهيروين 
قررت نيابة “دار السلام ” بإحالة ربة منزل إلى محكمة الجنايات لمحاكمتها بتهمة الإتجار فى “مخدر الهيروين ” .
تلقى قسم شرطة “دار السلام ” معلومات تفيد بإتجار ربة منزل البالغة من العمر “41”عاما فى المخدرات وتتخذ مسكنها لبيع الهيروين للمدمنين .
أكدت التحريات صحة المعلومات ، ثم توالت الإجراءات وتم إلقاء القبض على المتهمة ، أثناء تواجدها بمحل سكنها وبحوزتها “80 جرام” من مخدر الهيروين ،مبلغ مالى ، هاتف محمول وأقادتها القوة الى ديوان القسم .
إعترفت المتهمة بعد مواجهتها لحيازتها المواد المخدرة المضبوطة ، بقصد الإتجار والمبلغ المالى المتحصل من كسبها غير المشروع ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات .

3- حبس “ابنة القرضاوى” 15 يوم على ذمة القضية 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا ، برئاسة المستشار “خالد ضياء “المحامى العام الأول ، بحبس ” علا” إبنة الشيخ القرضاوى ، 15 يوماً على إحتياطياً على ذمة قضية جديدة تحمل “رقم 800″ لسنة” 2019 “حصر أمن دولة عليا ، وذلك بعد يوم واحد من إخلاء سبيلها أثناء حبسها على ذمة قضية أخرى رقم “316” لسنة “2017”
وجهت النيابة “لعلا” إتهامين إثنين 1-الإنضمام لجماعة إرهابية محظورة 2-تمويلها من داخل محبسها .

تبين من التحقيقات الأولية التى أجرتها النيابة بناءً على محضر تحريات ” الأمن الوطنى ” إتهام المتهمة ب ” تنفيذ مخطط عدائى أعدته قيادات جماعة الأخوان الإرهابية الهاربة من الخارج بطرق غير شرعية .
حيث قررت محكمة جنايات القاهرة يوم أمس الأربعاء ، إخلاء سبيل ” علا” على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 316 لسنة 2017 حصر أمن الدولة ، لإتهامها بالإنصمام لجماعة الأخوان أسست على خلاف القانون ، ولم تستأنف النيابة على القرار .

4- القبض شقيقان يروجان”لتبادل الزوجات” على مواقع التواصل الإجتماعى 
إستطاعت الأجهزة الأمنية بالدقهيلة ، من إلقاء القبض على شقيقان قاما بإنشاء صفحة صفحة على الفيس بوك للترويج لتبادل الزوجات ، بمقر العائلة “بقرية شاوا ” التابعة لمركز المنصورة .
تلقى اللواء “محمد حجى ” مدير أمن الدقهلية إخطاراً من مركز المنصورة يفيد برصد إدارة التوثيق والمعلومات لصفحة على الفيس بوك لتبادل الزوجات .
وبالتوصل للمسئولين عن الصفحة من خلال ال Ip الخاص التى تم النشر منها ، وتحقق مباحث مركز المنصورة من المعلومات وتحركت على الفور بقيادة الرائد” أحمد عبدالله توفيق ” رئيس مباحث المركز لضبط وإحضار كلاً من ” أشرف.ج.ع” البالغ من العمر 31عاما موظف بصيدلية ، وشقيقه” أسامة .ج.ع” البالغ من العمر 36 عاما ، صاحب محل لبيع أجهزة الكمبيوتر وكلاهما مقيم بقرية شاوا التابعة لمركز المنصورة ، ووجد أنهم مَن أسسا الصفحة بهدف الترويج لتبادل لتبادل الزوجات بمقر منزل العائلة .
وحرر محضر بالواقعة برقم ” 11106″ والنيابة تباشر التحقيقات .

5- حريق يضرب” مخزن بالمعادى والمعمل الجنائى” إنتُدب للمعاينة 

أمرت نيابة المعادى برئاسة المستشار “تامر عاشور” ، بإنتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق داخل مخزن أسفل عقار .
تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً يفيد بنشوب حريق فى إحدى المخازن بالمعادى وتم الدفع ب 3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الحريق من الإمتداد لباقى المبنى .

تم السيطرة من قبل رجال الحماية المدنية بالقاهرة على الحريق ، وإنتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان وقوع الحادث فى المعادى ، ولم يسفر الحريق عن اى إصابات .
 
ُُحُرر محضر بالواقعة والنيابة تباشر التحقيقات .

sherif

Recent Posts

مستشفي بداية مستقبل الرعاية الصحية في المنوفية

  تبدأ مستشفى بداية المتكامل أول مستشفى متكامل في قلب منطقة الخدمات الصحية في شبين…

سنتين ago

 «المنوفية» تشهد انطلاق أضخم معرض صناعي شامل بمدينة السادات

تشهد مدينة السادات، التابعة لمحافظة المنوفية، طفرة نوعية هائلة، حيث يقام معرض «سيتي فير الصناعي»…

3 سنوات ago

“سد النهضة” و “تيران وصنافير” محور رسالة ماجستير الباحثة أميرة قمر بـ”الدراسات العربية”

ناقشت الباحثة أميرة قمر المعداوي رسالة الماجستير قبل أيام بمعهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة قسم…

3 سنوات ago

شاهد | هدف كارثي من إنيمبا في مرمي بيراميدز بعد خطأ فادح من شريف إكرامي

  تقدم فيكتور مبومبا، لاعب فريق إنيمبا النيجيرى، على بيراميدز بهدف من خطأ كارثى لشريف…

3 سنوات ago

هدف طاهر محمد طاهر في مرمي صن داونز في الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا

هدف طاهر محمد طاهر في مرمي صن داونز في الدور ربع النهائي من دوري ابطال…

3 سنوات ago

تشكيل الأهلي اليوم .. المارد الأحمر يهاجم صن داونز في ملعبه ببطولة أفريقيا

تشكيل الأهلي اليوم .. المارد الأحمر يهاجم صن داونز في ملعبه ببطولة أفريقيا

3 سنوات ago

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110