التخطي إلى المحتوى
4خطوات للعناية بالجسم والبشرة فى الصيف

خطوات بسيطة تساعد أى فتاة على الاعتناء بالجسم خاصة فى فصل الصيف فهو فترة تغير فصول بالاضافى الى الحرارة الشديدة كل ذلك يتطلب عناية خاصة ونفس الحال بالنسبة للبشرة ايضا فهى تحتاج إلى ترطيب مستمر.

ويمكنك من خلال خطوات بسيطة خاصة أن الجسم فى تللك الفترة يحتاج إلى نوعية أخرى من الفيتامينات،ومع ستو هنقدم وصفات بسيطة للأعتناء بالجسم والبشرة طوال الصيف وكمان الحياة اليومية لأن الصيف يحتاج عناية أكثر من اى فصل اخر .

خطوات العناية بالجسم

اولى الخطوات هى شرب المياة والعصائر على مدار اليوم وتجنب الشاى والقهوة واى مشروبات بها كافيين حتى لا تزيد حرارة الجسم فالجسم يحتاج إلى كميات اكثر من السوائل فى الصيف وتحديدا مع ارتفاع حرارة الجو .

وثانى الخطوات هى الاستحمام مرتين يوميا مرة ظهرا ومرة مساءا قبل النوم بساعة خاصة اذا كنتى تنامى فى التكييف وذلك حتى لاتصابى  بالبرد والاستحمام يؤدى غلى ازالة الاتربة والعرق على فروة الرأس وبالطبع استعمال شامبو حتى ينهى اى التهاب فى الفروة  ويؤدى الاستحمام إلى إزالة خلايا الجلد الميتة بالاضافة إلى إنعاش مسام الجلد .وأهم الخطوات لابد من الاهتمام بالقدمين خاصة اذا كنتى ترتدين شوز مفتوحة وبالطبع قبل أرتدائها لابد من كريم الحماية حتى لايحدث جفاف للقدمين وبعد العودة للمنزل لابد من أن تقومى بغسل القدمين بشكل جيد أثناء الأستحمام كل ذلك يؤدى إلى ترطيب للقدم وعدم وجود أى التهابات او حبوب خاصة أنها أكثر عرضة للأتربة فى حالة الأحذية المفتوحة .

أطعمة مفضلة فى موسم الصيف

وبالنسبة للأطعمة يجب الابتعاد نهائيا الكريمة كاملة الدسم خلال الصيف لانها ثقيلة على المعدة ويجب الاكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة ونفس الحال فالاكثار من تناول الاسماك لتعويض البروتين

وبالنسبة للملابس يجب الحرص على أرتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة حتى لاتشعرى بالحرارة ويستحسن أن تكون ملابس ذات أكمام حتى تقى من حرارة الشمس وبالتالى المحافظة على الجلد من هذة الحرارة المرتفعة.

وفى النهاية نكون قد قدمنا بعض النصائح البسيطة تساعد اى فتاة على المرور من فصل الصيف بطرق عملية وغير مكلفة نهائيا والحفاظ على الجسم والبشرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *