منوعات

قصة زواج الثلاث نسانيس الهاربة

مصر بلد العجائب فكل يوم بها جديد فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى وتحديدا فيس بوك صورة تظهر  مجموعة من الأشخاص بحوزتهم نسناس تبين فيما بعد انه من ضمن الثلاثة النسانيس التى تسببت فى اثارة الذعر داخل فندق سوفتيل ونادى القاهرة الرياضى وهو ما اثار الرواد حيث علقوا على الصورة يأنهم يعذبون هذة النسناس فما هى الحقيقة .

تفاصيل الإمساك بالثلاثة نسانيس

لم يوضح حتى الان اى مسئول ما اذا كانت النسانيس قد هربت من حديقة الحيوان او كما تردد انها هربت من مالكها الذى كان يسكن بمنطقة الزمالك منذ عامين وتىجع تفاصيل القصة عندما فوجئ أعضاء نادى القاهرة الرياضى بثلاثة نسانيس  تهاجمهم وتتسبب فى الذعر والخوف وبناء علية قامت إدارة النادى بإبلاغ الشرطة التى ابلغت حديقة الحيوان بالجيزة، والتى بدورها أرسلت فريقاً من الحرس والأطباء البيطريين للإمساك بالنسانيس وتم تحرير محضر بالواقعة.

وعن تفاصيل الإمساك قام فريق الأطباء بوضع المخدر فى الموز والتفاحوبالفعل نجحت الطريقة فى الامساك بالنسانيس وهو ماسبب هجوما على السوشيال ميديا خاصة ان الصورة المتداولة للقرد او النسناس وهو فى حالة ضعف وهو السبب فى الهجوم لانهم اتهموا الفريق بانه قد عذب النسانيس وكانه امسك بمجرم وهنا خرج مسئولى حديقة الحيوان ليؤكدوا ان هذة هى الطريقة الصحيحة للامساك بالقرود ويتم تدريسها فى كليات الطب البيطرى ولم يتم فعل اى طريقة غير قانونية نهائيا ولكن ما اثار رواد مواقع التواصل هو ان مم ظهروا بجوار القرد او النسناس كانوا يضحكون.

حزن السوشيال ميديا على صورة النسناس

ومن ناحية اخرى اصدرت  الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية بياناً بشأن تداول صورة أعضاء الفريق ممسكين بأحد النسانيس بطريقة غير ملائمة- على حد وصف عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى- مؤكدة أنها تلقت بعد ان تلقلت البلاغ من فندق سوفيتيل بوجود ثلاثة نسانيس تقتحم غرف النزلاء، وتتجول بحرية فى نادى القاهرة  وهو السبب فى ارسال لجنة من الأطباء المتخصصين والحراس إلى نادى القاهرة الرياضى، والذين قاموا بعمل الفخاخ عن طريق وضع المخدرفى الموز والتفاح وتمكنوا من الإمساك بهم .

وبشأن الصورة المتداولة، أضاف البيان أنها اتُّخذت لفريق العمل مع النسناس وهو تحت وضع التخدير وان هذة هى الطريقة الصحيحة لأمساكهم .



وأكد الدكتور راضى إبراهيم حامد، أستاذ الطب البيطرى بجامعة القاهرة، أن «النسناس» كان فى نادى القاهرة الرياضى حُراً طليقاً يُثير الرعب بين الرواد، ولجأت إدارة النادى إلى الشرطة، التى استدعت أطباء  وعمال حدائق الحيوان، لأنهم الذين يعرفون جيداً كيفية الإمساك به والتعامل معه، موضحاً أن الفريق كان مبتسماً للتصوير، وليس للضحك والاستهزاء به.

وتجدر الاشارة إلى ان مفعول هذا المخدر يستمر لمدة ٦ساعات كاملة كما ان هذة النسانيس من فصيلة عبلانجى وهى فصيلة سودانية وغير مسموح بالاتجار فيها او تداولها طبقا للاتفاقيات الدولية والتى تشارك فيها مصر .

زواج النسانيس فى حديقة الحيوان

اما اطرف ما فى الموضوع انه تم وضع الثلاثة نسانيس فى حديقة الحيوان وتم تزويجهم من أناث ويعيشون فى حياة سعيدة الان وذلك بعد مرور شهر على تواجدهم فى نادى القاهرة وفندق سوفتيل.

sherif

Recent Posts

مستشفي بداية مستقبل الرعاية الصحية في المنوفية

  تبدأ مستشفى بداية المتكامل أول مستشفى متكامل في قلب منطقة الخدمات الصحية في شبين…

سنتين ago

 «المنوفية» تشهد انطلاق أضخم معرض صناعي شامل بمدينة السادات

تشهد مدينة السادات، التابعة لمحافظة المنوفية، طفرة نوعية هائلة، حيث يقام معرض «سيتي فير الصناعي»…

3 سنوات ago

“سد النهضة” و “تيران وصنافير” محور رسالة ماجستير الباحثة أميرة قمر بـ”الدراسات العربية”

ناقشت الباحثة أميرة قمر المعداوي رسالة الماجستير قبل أيام بمعهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة قسم…

3 سنوات ago

شاهد | هدف كارثي من إنيمبا في مرمي بيراميدز بعد خطأ فادح من شريف إكرامي

  تقدم فيكتور مبومبا، لاعب فريق إنيمبا النيجيرى، على بيراميدز بهدف من خطأ كارثى لشريف…

3 سنوات ago

هدف طاهر محمد طاهر في مرمي صن داونز في الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا

هدف طاهر محمد طاهر في مرمي صن داونز في الدور ربع النهائي من دوري ابطال…

3 سنوات ago

تشكيل الأهلي اليوم .. المارد الأحمر يهاجم صن داونز في ملعبه ببطولة أفريقيا

تشكيل الأهلي اليوم .. المارد الأحمر يهاجم صن داونز في ملعبه ببطولة أفريقيا

3 سنوات ago

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110