التخطي إلى المحتوى
اُمَيٍ عبدالعاطي .. ناظر مدرسة برتبة انسان

كتب – عبدالحليم عبد العظيم

حينما يسود الظلام من حولنا تصبح قدرتنا علي رؤية شمعة مضيئة أقوي . ويصبح من الضروري لبقاء المجتمع واستقراره ان نشير من وقت الي آخر الي نماذج مضيئة براقه ملهمه لم تتأثر بالمحبطين ولم تبحث عن مبررات للاستسلام ، بل سارعت الي العمل وتحقيق الانجاز مثل العائم ضد التيار.

شيخ معهد أزهرى نموذج مشرف 

الاسم : أُمَي عبدالعاطى و الوظيفة : شيخ معهد بدر الابتدائي الأزهري  محافظة البحيرة من اللحظة الأولي التي تدخل فيها الي مقر المعهد الأزهري بمدينة بدر ستدرك أن هناك عملا دؤوبا مخلصا قد تم انجازه داخل أروقة هذا المعهد فالزهور والاشجار تملأ جنبات المعهد والطرقات .. النظافة أمر لا تخطأه العين .. الابتسامة تملأ وجوه الجميع من مدرسين أو اداريين أو تلاميذ والاجابة تأتي دائما واحدة (أ – أُمَي ) هذا الرجل ذو الملامح الطيبة الذي لم يستسلم يوما لأبهة المنصب ولا لإرهاق السن الكبير بعد أن قارب عمره علي الستين عاما بل يسارع دائما الي العمل دون كلل أو ملل الي التطوير المستمر رغم ضعف الامكانيات الهائل الذي يدركه الجميع.

حينما وجد ابناءه التلاميذ لا يجدون مقعدا للجلوس عليه أثناء الفسحة قام بنفسه ببناء مقاعد بحوش المدرسة بتبرعات المتبرعين وبمجهودة الشخصي حينما بحث الجميع عن مصلي لأداء الصلاة فلم يجدوا .. قام ببناء مصلي بالجهود الذاتية دون ان يكلف ميزانية الدولة مليما واحدا.

لم يكلف الدولة مليم واحد 

حينما شكا التلاميذ من سوء حالة المقاعد الخشبية في الفصول سارع وتحول الي نجار حاملا أدواته لإصلاح المقاعد للتلاميذ   والأمثله كثيرة جدا ولم يشكو الاستاذ أُمَي من ضعف الامكانيات كما يفعل الجميع لم يشكو من ضعف المرتبات وقال “علي قد فلوسهم” كما يقول الكثيرون و بل واجه المشكلات بكل قوة وبالعمل الجاد.

هذا رجل ليس الا نموذجا للانسان المصري المؤمن بقيمة العمل والعطاء والاخلاص يستحق من المجتمع كل تكريم وكل تبجيل .. هذا رجل يقدم لبلده ولمجتمعه دون أن ينتظر شكرا أو ثناءا من أحد ربما لم يسعدني الحظ لألتقي به بشكل مباشر . ولكن ما رأيته وما سمعته عنه يجعلني فخورا لوجود هذا النموذج المبهر من البشر ويدفعني الي تبجيله والاشادة به حتي دون ان ألتقيه.

تحية لكل رجل أو إمرأة في مصر مثل الاستاذ أُمَي قرر أن يطور وأن يواجه السلبيات بالإخلاص والتفاني والبحث عن حلول غير تقليدية وفي النهاية .. ينبغي ان أؤكد أن المستحيل مصطلح لا يفهمه الا الضعفاء والمحبطون واليائسون فالطريق دائما مفتوح علي مصرعيه لأولئك القادرون علي هزم المستحيل.

التعليقات

  1. عندما تظهر الانسانيه والمعدن الطيب والروح الخلوقه فى انسان واحد وياريت فى من حضرتك كتير كان اتصلح حالنا بيك واتصلح حال بلادنا بيك والله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110