التخطي إلى المحتوى
ياسمين الخطيب خلت عباس العقاد عميد الأدب العربى وهنيدى يسخر منها

تعرضت الكاتبة ياسمين الخطيب لموجة من السخرية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قيامها بنشر تدوينه على حسابها على تويتر  عن الأديب الراحل عباس العقاد، حيث وصفته بعميد الأدب العربي  رغم أن عميد الأدب العربي هو الدكتور طه حسين وليس العقاد حيث كتبت ياسمين الخطيب اليوم يوافق ذكرى رحيل عميد الأدب العربي الأستاذ عباس العقاد.. ابن مصر الذي لا يعلم عنه اليوم غالبية أهلها سوى أنه شارع رئيسي بحي مدينة نصر .

ياسمين الخطيب تنشر تويتة خاطئة عن طه حسين

وكل  ذلك قبل أن تقوم بحذفها  تحذف التدوينة وتؤكد فى تويتة اخرى أن الأدمن هو الذى قام بكتابتها وقالت ياسمين    والله ما كتبت عباس العقاد ولا روكسي الأدمن حب يوجب معايا علقني في الشارع  الله يخرب بيته بس يُشكر إنه جاب الزملكاوي الجميل محمد هنيدي لحد ناصية التسعين وذلك ردا على تعليق الفنان محمد هنيدى على التويتة .

حيث انضم الفنان الكوميدي محمد هنيدي  للجمهور الذي قام بالسخرية من تويتة عباس العقاد بعد تغريدتها الأخيرة حيث  علق الفنان محمد هنيدي بشكل ساخر وقال  إن  عباس العقاد حصل أيضًا على جائزة نوبل في الأدب وذلك ردا على المعلومة الخاطئة فى التويتة .

ياسمين الخطيب تعتذر عن المشاركة اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب

ومن ناحية أخرى اعتذرت  ياسمين الخطيب عن المشاركة  في اللجنة الفنية باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، والذي يقام في شهر يناير القادم وذلك لأنها منشغلة بأمور أخرى خلال الشهرين القادمين.

وقالت ياسمين في تدوينة عبر حسابها على فيس بوك، اليوم الجمعة، ‫انها علمت بنبأ اختيارها ضمن أعضاء اللجنة الفنية لمعرض الكتاب، في دورته الـ50 لعام ٢٠١٨، وهو شرف لو تعلمون عظيم وأضافت لكني وبكل أسف أعتذر عن هذا الشرف  لانشغالي بأمور عدة خلال شهري ديسمبر ويناير وهو  الأمر الذي يعوقني عن إتمام المهمة بالشكل الذي يرضيني ويرضيكم عني  ‫كل الأمنيات بالتوفيق والنجاح للزملاء المشاركين وللمعرض.

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار ياسمين الخطيب ضمن اللجنة الفنية للمعرض قد أثار جدلًا واسع على السوشيال ميديا  بين مؤيد ومعارض لها وتحديدا بين المثقفين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *