التخطي إلى المحتوى
وصفات من الخيار وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

الوصفات الطبيعية أكثر أمان على البشرة، وأحيانًا تكون أكثر فعالية أيضًالاشك أن الوصفات الطبيعية مهمة لتفتيح  البشرة ومنها ماسكات زيت الزيتون والخيار وخل التفاح وهناك عدة وصفات طبيعية للبشرة هنعرضها من وصفات ستو

ومن المعروف أن زيت الزيتون من أروع الوصفات الطبيعية  ، حيث يحتوى هذا  زيت الزيتون  على المغذيات الأساسية للبشرة والعديد الفيتامينات التى يحتاجها الجلد .

ماسك الخيار وزيت الزيتون لتفتيح البشرة 

وذلك لتجديد الخلايا الميتة  إلى جانب  لون الجلد خاصة أن مضادات الأكسدة فى زيت الزيتون تساعد فى مكافحة الجذور الحرة وتجديد خلايا الجلد وسنعرض العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة من خلال زيت الزيتون والخيار حيث يحتوى الخيار على العديد من الفيتامينات التى لها فائدة فى تفتيح لون البشرة.

والمكونات لهذا الماسك بسيطة وهى عبارة عن ملعقة زيت الزيتون وتكون ملعقة صغيرة إلى جانب ملعقة صغيرة من الزبادى والخيار المهروس والخيار يتم تقشيره ومن ثما هرسة حتى يصبح معجون سهل ويتم غضافة الزبادى وزيت الزيتون وبعد خلطهم جيدا يتم وضع هذا الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم بعدها يتم غسله بالماء .

فوائد هائلة من الجلسرين وزيت الزيتون 

وهناك وصفة اخرى وهى زيت الزيتون والجلسرين فمن المعروف أن الجلسرين على خصائص  متعددة حيث تساعد على علاج التهابات الجلد بصورة المختلفة  وكل ما نحتاجة فى هذة الوصفة إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من الجلسرين ويتم مزج هذا الخليط جيدا ويتم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن الممكن أن نضيف لهذا الخليط عدة قطرات من الليمون حتى نصل إلى نتيجة أعلى .

أما ثالث وصفة فهى من خل التفاح وزيت الزيتون فمن المعروف أن خل التفاح على عدة أحماض تساعد فى التخلص من خلايا الجلد الميتة كما يحتوى أيضا خل التفاح على العديد من الفيتامينات وهى تساعد على عملية تفتيح البشرة .

ولعمل الوصفة  كل نحتاجة هو وضع ربع كوب من خل التفاح ومعه نفس الكمية من الماء ويتم إضافة نصف كوب زيت زيتون ويتم خلط هذة المكونات بصورة جيدة ويتم وضع هذا الخليط على الوجة ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم يتم بعدها غسله بالماء العادى .

 

اهم وصفة فهى من زيت الزيتون وزيت الخروع حيث يحتوى زيت الخروع على أوميجا 3 والعديد من الاحماض الدهنية والتى تتسبب فى تلين الجلد ويتم اعداد الوصفة من خلال وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت الخروع ويتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 7 دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *