التخطي إلى المحتوى
وصفات بسيطة للقضاء على الهالات السوداء نهائيا وترطيب البشرة
الهالات السوداء

 

لاشك ان هناك  بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من مايعرف  بالهالات السوداء التى تنتشر بصورة كبيرة للبنات والسيدات على حدا سواء بما يجعل المظهر غير لطيف وهى تنتج عن التعرض التعرض المباشر للشمس وتكثر فى فترة الصيف نتيجة شدة الحرارة بالاضافة الى بعض حالات الإرهاق والتعب، وعدم الاهتمام بترطيب حول العيون أو ترك مستحضرات التجميل خاصة العيون بدون إزالتها مما يتسبب فى ظهور هذة الهالات .

وهناك العديد من الطرق وابسطة ما هو ما يتم من خلال اشياء موجودة فى المنزل ومنها بالطبع الزيوت حيث تحتوى الزيوت الطبيعية على مواد مرطبة للبشرة  وتمثل افادة كبيرة فى تجديد خلايا الجلد الميتة التى أصبحت بصورة كبيرة  سوداء مع تراكمها فى منطقة تحت العين ويزداد الاهتمام بالزيوت خاصة أن هذه الزيوت تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات المغذية للبشرة وتعيد نضارتها مرة أخرى بصورة غير متوقعة.

الطرق المثلى لعمل الماسك للقضاء على الهالات  

وتبقى الطريقة الامثل لأزالة هذة الهالات ،البداية من خلال خلط بعض القطرات من زيت اللوز مع بعض  من زيت الزيتون وبعدها تقومى بترطيب مكان الهالات بهذا المخلوط ثم يتم تركه لكى يجف، وبعد ذلك  يتم شطفه بمياة فاترة ، ويمكن تكرار هذة العملية لمدة مرتين اسبوعيا لمدة  وستجدين الفارق كبير جدا .

اما الطريقة الثانية فهى من خلال الترمس وهو من اكثر الحبوب الطبيعية التى تفيد فى عمل الماسك والقضاء على الهالات ايضا حيث يحتوى على عناصر تعمل على تفتيح البشرةبصورة كبيرة .

وهناك طريقة مثلى لعمل ماسك من خلال شراء ترمس مطحون ونأخذ ملعقة منه ويتم خلطها مع الزبادى ويتم التقليب حتى الحصول على قوام متماسك  وجيد ويتم وضع هذا الخليط على اماكن الهالات  السوداء ، وترك كل ذلك على وجهك حتى 20 دقيقة ثم يتم شطف ذلك  بالماء الفاتر  ويمكن تكرار هذه الطريقة  لمدة مرتين فى الاسبوع وبعدها يتم الحصول على نتيجة رائعة.

طريقة الترطيب بعد انتهاء الهالات

وبعد الانتهاء من علاج الهالات السوداء يتم ترطيب البشرة وذلك من خلال  زيت النعناع

حيث انه من أكثر الزيوت التى تفيد فى تطهير البشرة لأنه يحتوى على مواد طبيعية تقضى تماما على البكتيريابالاضافة الى ازالته الدهون المتراكمة فى البشرة ومسامها .

والطريقة بسيطة وهى من خلال خلط 4 قطرات من زيت النعناع مع ملعقة من الصبار ويتم تقلبيهم بصورة كبيرة  ثم يتم وضعها على البشرة وترك هذا الخليط  على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر   ويمكن تكرار ذلك مرة فى الأسبوع للعناية لكى يتم الحصول على نتيجة جيدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *