التخطي إلى المحتوى
نهاية درامية لوفاة المليجى وصلاح قابيل


غريب امر الدنيا ما يدرى ان هناك عدد من الفنانين توفوا وهم يقومون بأداء ادوارهم التمثيلية القائمة تضم الكثير منهم صلاح قابيل ومحمود المليجى ومحمود مرسى وغيرهم كثيرون وكل منهم كان له وفاة عجيبة مع الدور الذى يؤدية فبعضهم كان يؤدى دور الموت .

المليجى مات وهو يمثل فى بروفات أيوب


نبدأ بالفنان الراحل  محمود المليجي فقد تم ترشيحة لبطولة فيلم أيوب مع الراحل  عمر الشريف، من إخراج هاني لاشين وفي أثناء البروفات قال المليجي يا أخي الدنيا دي غريبة و الإنسان ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر ثم بدأ المليجي في الشخير.

فاعتقد  الجميع أنه يمثل خاصة انه كان معروف بأندماجة فى الشخصية ولكنه كان يؤدي مشهد الموت بالفعل ووقتها قام الراحل ممدوح الليثي بحمله وذهب به إلى زوجته علوية جميل فى المنزل وقال لها إنه مرهق  وقام بأدخاله إلى سريره وهي لا تعلم أن المليجي قد مات .

ذئاب الجبل صلاح قابيل رشح له ومات وغيث مات وهو يمثل فيها

 

وهناك الفنان محمود مرسي الذى توفى  أثناء تصوير مسلسل وهج الصيف عن عمر ناهز 80 عام اما الفنان  مصطفى متولي فقد كان يؤدي دوره في مسرحية بودي جارد من بطولة عادل إمام آخر  ووقع متولى على خشبة المسرح أُثر أزمة قلبية مفاجئة أدت لوفاته وحدث بعدها درامى حيث تم استبداله  بالفنان محمد أبو داوود .

وفي أول مشاهده أمام الفنانة رغدة قامت بالبكاء بشدة وسقطت على الأرض فجأة ليتم غلق الستار بشكل مؤقت وبعدها استكملت المسرحية فلم تتخيل ممثل امامها بديلا لمصطفى متولى .

وبالنسبة للفنان  صلاح قابيل فقد كان يقوم بتصوير مشاهده في مسلسل ليالي الحلمية وتحديدا  في عام 1992 حيث كان يجسد دور المعلم سماحة ما اضطر أسامة أنور عكاشة إلى إنهاء الشخصية من العمل وهى  التي كان يلعبها قابيل ضمن أحداث المسلسل بشكل نهائي والمفارقة أن صلاح قابيل كان يجسد شخصية علوان البكري في المسلسل الصعيدي الشهير  ذئاب الجبل .

وتم استبداله بالفنان عبد الله غيث وهو الاخر توفى أثناء تصوير مسلسل ذئاب الجبل ولم يجد فريق العمل بديلا له لاستكمال الدور فتم تغيير أحداث المسلسل، لكي تتناسب مع غياب عبد الله غيث عن المفاجئ.

اما الفنان القدير صلاح ذو الفقار فقد توفى  أثناء تصوير مشهده قبل الأخير في فيلم الإرهابي مع الزعيم عادل إمام، في عام 1993 إثر أزمة قلبية مفاجئة ولهذا ظهر جميع أفراد اسرتة فى الفيلم  في المشهد الختامي ولم يظهر الفنان صلاح ذو الفقار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *