التخطي إلى المحتوى
نصايح بسيطة للتخسيس بدون طبيب

قد يعتقد البعض ان النظام الامثل فى الريجيم والدايت الا يتناول لحوم أو نشويات أو مشروبات غازية وأن ذلك يساعد على إنقاص الوزن ولكن كل ذلك يجعل الجسم فى حالة ضعف شديد وإرهاق ايضا وللقضاء على كل ذلك هناك عدة نصائح تساعد على انقاص الوزن ولكن بدون أن يصاب الجسم بأى شئ عكسى سواء ضعف أو نقص أنيميا.

كثرة تناول المياة يساعد على حرق الدهون

وأولى هذة النصائح هى شرب المياه بكثرة  حيث اثبتت مختلف الدراسات والأبحاث أن شرب المياه قبل الاكل بنصف ساعة يساعد على تخفيض الوزن كما ان شرب المياه يساعد فى  عملية التمثيل الغذائى، مما يساعد  على حرق الدهون بصورة نهائية .

وثانى النصائح تتمثل فى تناول البيض المسلوق فهو يساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الانيميا كما انه يعوض نقص الفيتامينات كما انه يعمل على انقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية بصفة مستمرة.

كما ان البعض يعتقد ان شرب القهوة يساعد على زيادة الوزن ولكن فى الحقيقة فهى تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وتعزز عملية التمثيل الغذائى وتساعد بصورة مكثفة على حرق الدهون  ولكن ولكن بشرط  وهو الا يتم اضافة السكر لها.

فوائد الشاى الأخضر فى التخسيس 

كما يجب شرب الشاى الاخضر فهو يحتوى على نسبة عالية من المواد الغذائية والفيتامينات التى تساعد على تعزيز الحالة الصحية للجسم وانقاص الوزن والتخلص من الدهون  كما ان تقليل كمية السكر فى الدم يساعد على انقاص الوزن ايضا لذلك ينصح دائما بتجنب الحلويات او اضافة السكر  فى مختلف أنواع الأطعمة .

ويجب أيضا  التقليل من تناول الأطعمة والمأكولات  التى تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات لانها تعمل على زيادة الوزن بصورة سريعة واستبداله بتناول  أطعمة صحية خالية من الدهون مثل اللحم المشوى او المسلوق أو الفراخ المشوية وتحديدا الصدور وتناول الخضروات والفواكه .

وأهم نصيحة هى الابتعاد عن تناول البطاطس المقلية واستبدالها بالمشويات مع التركيز على ممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية  لأنها تعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزيادة

كما يجب أن يتم  المضغ ببطء   حيث اثبتت الابحاث الحديثة  ان المضغ يعمل على حرق الدهون وإنتاج الهرمون المرتبط بفقدان الوزن إلى جانب النوم بمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *