التخطي إلى المحتوى
مكان جثة جمال خاشقجي الخفى

مازلت قضية مقتل الصحفى جمال خاشقجي تشغل الرأى العام حيث قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط إن التحقيقات مازالت مستمرة للتعرف على مكان جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي ما تزال مجهولة نهائيا  منذ ان تم قتله فى بداية الشهر الماضى داخل قنصلية السعودية بإسطنبول.

أصعب سؤال وجه لوزير خارجية السعودية حول مكان جثة جمال خاشقجي

 

وجاء ذلك فى  رد الجيير على سؤال رغم مرور أكثر من 45 يومًا على  حادثة جمال خاشقجي ولا زال مكان الجثة مجهول وسط تضارب الروايات والمعلومات حول ما تعرضت له فعليا.

وأضاف عادل الجبير، في حواره إن النيابة العامة السعودية أصدرت منذ عدة أيام إيجازًا بنتائج التحقيق بناء على ما توصلت إليه من أدلة واعترافات حتى الآن.

أسباب تعدد الروايات السعودية حول الحادث

 

ومازالت التحقيقات  ومستمرة كما من المهم الإشارة إلى أن تعاون الجانب التركي وقيامه بتقديم ما لديه من أدلة سيساعد بالتأكيد في الوصول إلى الحقائق كافة.

وكشف الجبير عن أن سبب تغير الرواية السعودية عن حقيقة ما جرى لجمال خاشقجي عدة مرات إلى أن الفريق الذي قام بتنفيذ العملية قد قدم تقريرًا مضللًا وكاذبًا وهذا سبب اختلاف الروايات.

وبناء على ذلك صدرت تصريحات بالنفي وعندما بدأ يتضح تضارب الحقيقة عن ما قدموه في تقريرهم وجه الملك سلمان  خادم الحرمين الشريفين النائب العام بإجراء تحقيق وتم الإعلان عن النتائج الأولية التي تم التوصل إليها.

واضاف الجبير مع استمرار التحقيقات والوصول إلى اعترافات وأدلة كافية لإحالة المتهمين للمحاكمة قام النائب العام بإعلان ما توصل إليه.

وتم توجيه الاتهام لعدد من الأشخاص وإحالتهم إلى المحكمة وإذا تبين أي مستجدات أو أدلة جديدة في هذه القضية فإن النيابة العامة ستعلن عنها بشكل واضح انطلاقا من مبدأ الشفافية .

ولفت الجبير أن السعودية تقوم بالتحقيق فى الموضوع ليس بسبب الرأى العام الدولى ولكن لأن من قتل هو مواطن سعودي .

وتجدر الإشارة إلى ظهور سيدة مصرية زعمت زواجها من الصحفى جمال خاشقجي أثناء وجوده فى أمريكا وقالت خطيبتة خديجة جنكيز أنها لاتعلم أى شئ عن ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *