التخطي إلى المحتوى
مفاجأة ..كيكى فى مصر بـ2.3مليون دولار

يظل ملف اختيار المدير الفنى لتدريب منتخب مصر مفتوح وذلك فى ظل البحث عن اكثر من مدرب وان كان اقرب للأقتراب هو الإسباني كيكي فلوريس سانشيز المدير الفنى السابق لإسبانيول و أتليتكو مدريد وقد طلب الحصول على 2 مليون و 300 ألف دولار راتب سنوى للموافقة على تدريب منتخب مصر وبالطبع يامل اتحاد الكرة فى تخفيض المبلغ حتى يتمكن من التعاقد معه.
ويعتبركيكى فلوريس من ابرز المرشحين مع خافيير اجييرى كل ذلك بعد انتهاء عقد الأرجنتينى كوبر مع المنتخب بعد خروج المنتخب من مونديال روسيا ،ويبلغ كيكى فلوريس من العمر 53 عاما وتتضمن السيرة الذاتية له العديد من الانجازات.

التاريخ الكامل لكيكى الأسبانى

هو من مواليدعام 1965لعب فى فى مركز الظهير الأيمن، وخلال مسيرته كلاعب خاض 304 مباريات ولعب لثلاثة أندية اسبانية وهى ريال مدريد وفالنسيا وريال سرقسطة.

ولعب للمنتخب الأسبانى والشئ الطريف أنه كان ضمن قائمة المنتخب التى شاركت فى مونديال 1990 بأيطاليا، وكانت أول مشاركاته مع المنتخب الأسبانى فى 1987فى مباراة ودية أمام لوكسمبوج .
وبعد اعتزالة بدأ فى التدريب حيث خاض التجربة مع فريق الشباب بريال مدريدلمدة 3 سنوات من 2001 حتى 2004 وتولى بعدها تدريب نادى خيتافى فى الدورى الأسبانى فى 2004
وبعد تألقة تولى تدريب فريق فالنسيا لمدة عامان حيث نجح فى موسمه الأول الحصول على المركز الثالث المؤهل لدورى أبطال أوروبا، و وصل مع فالنسيا للدور ربع النهائى قبل أن يخرج من البطولة على يد تشيلسي الإنجليزي.
انتقال كيكى للتدريب خارج أسبانيا
وبعدها انتقل للتدريب فى الدورى البرتغالى حيث قام بتدريب نادى بنفيكا البرتغالى فى 2008 ، وفى العام التالى عاد اسبانيا ليقود نادى أتلتيكو مدريد الذى نجح معه فى التتويج بلقبدورى الأبطال الأوروبى بجانب لقب السوبر الأوروبى ليكتب اسمة بحروف من ذهب فى عالم التدريب ويلفت الانظار بصورة كبيرة .
كما قام بالتدريب فى الامارات وتحديدا ناديي الأهلى والعين حيث فاز مع الاهلى بالدورى وكأس رئيس الدولة بينما فاز مع العين بلقب كأس رئيس الدولة فقط وذلك فى الفترة من 2011 حتى 2014
ليعود مرة اخرى لتدريب فريق خيتافى عام 2015وبعدها كانت له تجربة فى الدورى الأنجليزى مع نادى واتفورد ولكنه قضى موسم واحد، وكانت أخر تجاربه التدريبية مع فريق اسبانيول الذى قاده فى 2016 واستمر حتى ابريل الماضى ليكمل مع عامان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *