التخطي إلى المحتوى
مفاجأة .. حبس مصور فيديو الطفل الباكى

قامت محكمة جنح بولاق الدكرور بتجديد حبس  م.ط  مدرس  اللغة العربية الذى قام بتصوير  الفيديو الشهير للتلميذ محمد صالح الذى عرف بـ الطفل الباكى وأنام ربع ساعة ياحاجة والذى ظهر فيه الطفل وهو يطلب من المدرسة أن ينام   ربع ساعة  الذى انتشر بصورة كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعى وتحديدا فيس بوك 15 يوما على ذمة التحقيقات.

مصور الفيديو قام بإنتهاك الحرية الخاصة للتلميذ

وكانت  النيابة قد وجهت  تهم الإنضمام إلى جماعات المحظورة تهدف إلى منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها  ونشر الأكاذيب والشائعات الكاذبة بغرض زعزعة واستقرار الرأى العام  وتكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة  إلى جانب استخدام وسائل إعلانية ومواقع التواصل الاجتماعى للإضرار بالدولة  وقيامة بالتحريض والدعوة بالقول ضد وزارة التربية والتعليم لإعاقة عملها والاعتراض على حرية الحياة الخاصة لأحد المواطنين لقيامه بتصويره أثناء تواجده فى المدرسة ونشر المقطع على موقع التواصل الاجتماعى.

وزارة التربية والتعليم عاقبت كل من أشترك فى فيديو الطفل الباكى

وقد شملت الأحراز الضبوطة  فى القضية التليفون المحمول المستخدم فى تصوير مقطع الفيديو الذى اثار الجدل  واسطوانة مدمجة تحتوى على مقطع الفيديو والذى تم نسخه من صفحة المتهم الشخصية على فيس بوك ومن ناحية أخرى احالت وزارة التربية والتعليم  المدرس  الذى قام بتصوير التلميذ محمد أحمد صالح صاحب الفيديو الاشهر فى الفترة الماضية على السوشيال ميديا  عايز انام ربع ساعة يا حاجة  الى الشئون القانونية.

وكانت الوزارة  قد أصدرت قرار بمجازاة كل من  ع.م  مدير مدرسة الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالخصم 3 أيام للتقصير فى الإشراف  و س.ع  مدرسة الفصل بالخصم 5 أيام من راتبها للتعامل بأسلوب غير تربوى  و س. ص  عاملة بذات المدرسة بالإنذار لتواجدها بدون سبب داخل الفصل  و م.ط  معلم بالخصم 10 أيام من راتبه لقيامه بتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعى مع نقله لديوان الإدارة بذات الدرجة والوظيفية.

وتجدر الإشارة إلى قيام المدرس الذى قام بتصوير فيديو الطفل أنام ربع ساعة والنبى ياحاجه فيما عرف باسم الطفل الباكى والذى هز السوشيال ميديا بتقديم الاعتذار للتلميذ وأسرته على الهواء أثناء حواره مع برنامج أخر النهار الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة النهار.

وأكد إنه قام بنشر الفيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك ليكون بمثابة رسالة إلى وزيرالتربية و التعليم الدكتور طارق شوقى  وكتب عليه هذا الطفل يبكى ويطلب من معلمته النوم لربع ساعة رغم تصريحاتك أن الطفل يجب أن يعيش طفل  فى ظل مواعيد دراسية  غريبة تنتهى فى فى الثالثة عصرا وهى لاتناسب الاطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *