التخطي إلى المحتوى
محافظات معرضة للسيول بعد الأمطار الغزيرة

شهدت القاهرة والجيزة والعديد من المحافظات الأخرى سقوط أمطار غزيرة  في الساعات الأولى من صباح اليوم و توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم بانخفاض الحرارة بـ5 درجات وسقوط أمطار غزيرة على القاهرة و تصل لحد السيول في محافظات جنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر.

توقعات موعد تحسن الطقس وانتهاء الأمطار

 

وأكد محمود شاهين مدير وحدة التنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك موجة من التقلبات في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة تشهدها البلاد.

وأضاف شاهين أن فرص سقوط الأمطار كبيرة خاصة فى شمال البلاد والسواحل الشمالية وتمتد حتى القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومناطق من شبه جزيرة سيناء

وأوضح شاهين أنه من المحتمل أن تتحول هذه الأمطار الغزيرة إلى موجة من السيول في مناطق شمال سيناء إلى جانب وجود نشاط لحركة الرياح من شأنه أن يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية وخاصة في البحر المتوسط وهو مايترتب علية تأثر حركة الموانئ.

ومن ناحية أخرى كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية عن ان انحصار موجة الأمطار التي ضربت المحافظات فى الساعات الماضية سيكون  يوم الأحد القادم على أن يبدأ التحسن التدريجى فى الأحوال الجوية يوم الإثنين القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *