التخطي إلى المحتوى
ماسك الطين لنضارة البشرة وفوائد المغربى

هناك عدة أنواع من الطين  ولكل نوع بطبيعة الحال الكثير من المنافع جميعها تفيد جمالك وتضفي عليه نضارة وحيوية  وشباب فهو يمتلأ بالعديد من العناصر الطبيعية والمعادن التي تغذى البشرة بشكل كبير ففي كل حفنة طين  الكثير من الخيرات.

و  العطار  لدية العديد من أنواع الطين ما بين أسواني وهو الأشهر والأرخص ويطلق عليه بالعامية  البلدي وهناك ايضا المغربي  ثم الأردني، وأخيرًا ظهر الطين الصينى فى الأسواق  ذو الإضافات المتعددة ليلائم نوع كل بشرة وهناك فوائد عدة للطين منها ماسك الطين بأى نوع يلائم جميع أنواع البشرة ويكسبها مافقدته من معادن طبيعية وعناصر مهمة وينصح بعمل قناع أسبوعى في فترة المساء حتى تستفيد البشرة بشكل  كبير.

وقناع الطين المغربي يمكن خلطة بالليمون وماء الورد ويدهن به جميع أجزاء الجسم بما فيها الظهر و اليد و الأرجل  وهو يتسبب فى كسب  الجلد في هذه المناطق الليونة واللمعان ويساعد على القضاء على مايعرف بجلد الوزة ويعتبر  الطين الأردنى هو الأنسب ليكون ما يعرف بالماسك المنظف للبشرة الدهنية  فهو قادر على امتصاص هذة الدهون  ويعتبر الطين الصينى المخلوط بالحليب هو أكثر الأنواع الملائمة للبشرة الحساسة أو المختلطة ويعمل على توحيد اللون وإزالة الرؤوس السوداء منها.

ويعتبر الطين من أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها ولمعانها وكما سبق واوضحنا الطريقة الكاملة لعمل الماسك من الطين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

" "