التخطي إلى المحتوى
كواليس فوز محمد صلاح بأفضل لاعب فى أفريقيا لثانى مرة

فاز النجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 والتي تمنحها هيئة الإذاعة البريطاني BBC وهى المرة الثانية التى يفوز بها صلاح بالجائزة للعام الثاني على التوالي بعد ان فاز بها الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

محمد صلاح يتفوق على المغربى مهدي بن عطية

وتفوق محمد صلاح على المغربي مهدي بن عطية  نجم نادى يوفنتوس الإيطالى و السنغالي كاليدو كوليبالي  نجم نادى نابولي و السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزى والغاني توماس بارتي  نجم نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى .

وتجدر الإشارة إلى أن مصر قد حققت هذا اللقب  3 مرات من قبل من خلال فوز محمد بركات نجم الأهلى  في 2005، ومحمد أبو تريكة في 2008  ومحمد صلاح العام الماضي وبذلك تكون المرة الرابعة للفوز بها .

أحمد حسن نشر فيديو على تويتر الجمهور أعتبره بشرة خير للفوز بالجائزة 

تجدر الإشارة إلى أنه بعد إعلان مصر التقدم بطلب رسميا إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم لاستضافة بطولة أمم افريقيا 2019 سادت حالة من التفاؤل واستعادة ذكريات بطولة أمم افريقيا 2006، والتى نظمتها مصر وفازت بها حيث قام النجم أحمد حسن لاعب المنتخب السابق بنشر فيديو من حصولهم على كأس الأمم الأفريقية عام 2006 على حسابة على تويتر ليظهر بعدها فى نفس الفيديو مشهد أخر.

وهو أن وضع مكانه النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى ونجم المنتخب الوطنى فى أشارة إلى أمنية أحمدحسن فى تحقيق محمد صلاح ورفاقة مفس إنجاز 2006 بالحصول على كأس الأمم الأفريقية وهو حلم أحمد حسن الذى جعله يستخدم الفوتوشوب فى الفيديو ليضع محمد صلاح مكانة وهو ما اعتبره البعض بشرة خير لفوز محمد صلاح بجائزة الـ bbc .

وكان اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم كاف يطلب فيه تنظيم واستضافة بطولة أمم افريقيا 2019.

وقال مجدى عبد الغنى  إنه تم اليوم إرسال خطاب رسمى للكاف لطلب استضافة أمم افريقيا بعد اعتذار المغرب، مؤكدا على قدرة مصر على استضافة هذا الحدث الكبير خاصة أنه سبق وأن نجحت فى تنظيمة أكثر من مرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *