التخطي إلى المحتوى
قائمة الممنوعات أثناء عمل الريجيم
ممنوعات أثناء الريجيم

لاشك أن هناك قائمة طويلة بالممنوعات أثناء عمل الريجيم وذلك من اجل انقاص الوزن نبدأ بالعادات السيئة التى تفسده ومنها بالطبع عدم تناول الفطار والنزول للعمل بدون ذلك وهذا مضر جدا فى نظام حرق الدهون بالجسم بل والادهى من ذلك أنه يرفع الوزن بصورة أكبر.

توقيتات خاطئة لتناول الوجبات 

هذا بالطبع يترتب علية أن تقوم بالغذاء فى العمل وهو بالطبع أكل غير صحى حيث يتم أكل وجبات سريعة او ما يعرف بالتيك أواى وهو أكثر ضررا عند تطبيق نظام ريجيم فى الاكل بالاضافة الى ان تناول الاكل وانت منهمك فى العمل سواء أمام الكومبيوتر أو تتحدث مع زملائك يجعلك تتناول كميات اكبر بدون أن تشعر .
ويجب الاننسى ان تناول تيك اواى او تناول الوجبات بصفة مستمرة فى العمل يجعل عندك فقدان شهية للأكل الصحى او النظام الغذائى المتكامل الذى يفرضة الريجيم .
كما نضيف لقائمة الممنوعات عدم تناول أى اطعمة كثيرة أثناء فترة الليل وتحديدا قبل النوم حيث انها تكون صعبة الهضم بالأضافة إلى انها ينتج عنها سعرات حرارية أعلى أضف الى ذلك انه يتم تناولها وأنت تشاهد التليفزيون بما يساعد على تناول كميات كبيرة بدون أن تشعر .

الفواكه الممنوعة أثناء الريجيم 


واذا انتقلنا الى الفواكه فالبعض يذكر ان هناك فواكه لا يتم تناولها اثناء الريجيم وهذا كلام خاطئ تماما لأن كل الفواكة مسموحة ولكن يجب ظبط الكميات من أجل نظام السعرات الحرارية فعلى سبيل المثال 90 جرام من المانجو بها سعرات حرارية توازى ما تنتجة تفاحه وهناك التين والبلح ولكن البلح يتم تناولة بكميات بسيطة حيث يحتوى على سعرات حرارية أعلى من باقى الفواكه وليس ممنوع نهائيا .
خاصة أن البعض يردد ذلك لوجود كميات سكر بها ولكن هذا اعتقاد خاطئ ولكن ما ينصح به أثناء التخسيس الحفاظ على الكميات والانفرط فيها كما أوضحنا فى موضوعات سابقة .
وفى النهاية فأن أى نظام غذائى للتخسيس أن يتم الالتزام فى مواعيدة وكمياته المحددة سابقا حيث ان ذلك يساعد على الهضم السليم وظبط أنشطة الجسم بصفة عامة والمعدة بصفة خاصة كما يجعلها محددة فيما بعد للكميات التى تتناولها فى تلك الفترات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *