التخطي إلى المحتوى
قائمة المأكولات والمشروبات لدايت صحى

هناك العديد من النصائح لعمل دايت صحى وبدون تأثير على الجسم وهى النصائح اللى هنقدمها فى ريجيم ستو و التى يلتزم بها الجميع فى خارج مصر لعمل الريجيم ومنها الاكثار فى شرب المياه، حيث اثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن شرب المياه قبل الاكل بنصف ساعة يعمل على انقاص الوزن بصورة كاملة  كما انه  يساعد فى عملية التمثيل الغذائى ويساعد ايضا على حرق الدهون والسعرات الحرارية .

فوائد تناول البيض المسلوق فى الدايت

بالاضافة إلى تناول البيض المسلوق فهو  يساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الانيميا ونقص الفيتامينات كما انه يعمل على انقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية ايضا بالاضافة إلى قيمتة الغذائية العالية كبروتين .

 

والنصيحة الثالثة وهى شرب القهوة حيث تساعد على أنقاص الوزن حيث تحتوى القهوة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وتعزز ايضا عملية التمثيل الغذائى وتساعد على حرق الدهون ولكن يجب عدم  شربها بدون سكر حتى تتم الاستفادة كاملة .

كما أن تناول الشاى الاخضر مفيد جدا للدايت حيث يحتوى على نسبة عالية من المواد الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم  وخفض  الوزن والتخلص من الدهون الزائدة والسعرات الحرارية

تناول المشروبات الساخنة بدون سكر وفوائده للدايت 

كما يجب تقليل السكريات التى تصل إلى الدم وتحديدا الحلويات بمختلف أنواعها بالأضافة إلى عدم إضافة سكر للمشروبات كما يجب تقليل معدل الأطعمة التى تحتوى على كربوهيدرات عالية حيث انها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير .

بالإضافة إلى كل ذلك يجب تناول الأطعمة الخالية من الدهون ومنها الفراخ المشوية وتحديدا الصدور وايضا اللحوم المشوية إلى جانب تناول الخضراوات والفواكه والابتعاد تمام عن البطاطس المقلية لأنها تتسبب فى زيادة الوزن .

كما يجب  التركيز على ممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية  لأنها تعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزيادة ، وكما يجب أن يتم  المضغ ببطء   حيث اثبتت الابحاث الحديثة  ان المضغ يعمل على حرق الدهون وإنتاج الهرمون المرتبط بفقدان الوزن إلى جانب النوم بمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات وكلها وسائل تساعد على ريجيم صحى ومفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *