التخطي إلى المحتوى
فضيحة فى مترو الجيزة
سائق المترو فى الكابينة

يبدو أن الاهمال والتقصير اصبح سمة داخل وسائل النقل وتحديدا مترو الأنفاق فبعد خروج مترو الانفاق عن القضبان فى محطة المرج لم يمر عدة أيام حتى ظهرت كارثة أخرى عندما تداول نشطاء فيديو لسائق ومعه ابنة والاخير يقود مترو الانفاق وذلك مترو الجيزة .

تفاصيل المهزلة ..سائق يصحب ابنه لقيادة المترو 

ترجع تفاصيل القصة عندما شعر الركاب بأن المترو يسير بسرعة فائقة ومرة واحدة يتم فرملة مما تسبب فى وقوع الركاب داخل المترو فكما هو معروف جزء كبير يكون وقوف وبالتالى نزل أحد الركاب لكابينة القيادة ليشاهد المفاجاة ان السائق معة طفل ويعلمة القيادة بما يمثل استهتار بأرواح الناس وقام شخص بتصويره اثناء النقاش الغريب ان السائق دخل فى جدال مع المواطن .
وبعد ان تداول الجميع الفيديو على السوشييال ميديا كان قرار المهندس على فضالى رئيس هيئة مترو الأنفاق بأيقاف السائق عن العمل وأحالتة للتحقيق.

غياب الرقابة داخل مترو الأنفاق

ويبدو ان مسئولى النقل لم يتعظوا مما حدث فى الاسابيع الماضية فى وسائل النقل ومنها ماحدث مؤخرا عند أنقلاب القطار الأسبانى فى المرازيق بالبدرشين ومن قبلها خروج المترو عن القضبان فى محطة المرج.
كل ذلك يأتى بعد وقت بسيط من رفع تذاكر المترو والقطارات ايضا على أساس تطوير هذان المرفقان الحيويين بالاضافة الى عامل الصيانة ولكن ماحدث خلال الاسابيع الماضية يجعلنا نتسأل عن غياب الرقابة فكيف تم السماح لطفل بركوب كابينة القيادة ولم يشاهده أحد .
الطريف أن كل ذلك يأتى فى ضؤ تصريحات من هشام عرفات وزير النقل ومسئولى الوزارة بأعتماد خطة عاجلة لتطوير وصيانة المترو وتحديدا الخط الأول وتناسوا أن اولوية التطوير هى تطوير الاشخاص لتعليمهم كيفية الحفاظ على أرواح الناس بدلا من كمية التصريحات التى تخرج يوميا وتحديدا بعد كل كارثة وكمية المبالغ التى يتم الاعلان عنها بأنها للتطوير .

ستو ترد على الفيديو 

أحد جماهير ستو أرسل لنا الفيديو والحوار الذى تم بين السائق والراكب عندما نزل الية ليعاتبة على ماحدث وقال له ترجعوا تقولوا المترو بينقلب لية فما كان من السائق الا ان رد علية قائلا انت عايز اية ؟.
ستو من جانبها علقت فى فيديو المترو بطريقة ساخرة تعالوا نشوف رد ستو اية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *