التخطي إلى المحتوى
فستان رانيا يوسف فى امتحان آداب صحافة سوهاج

أثارت الفنانة رانيا يوسف الجدل من جديد ولكن هذة المرة  من خلال  سؤال في امتحان نصف العام الدراسي في مادة  الإعلام المتخصص  للفرقة الثالثة بقسم الإعلام بكلية الآداب بسوهاج عن نوعية التغطية الصحفية لواقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف لـ هوت شورت في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أوماعرف بالفستان المايوه وحدثت حالة من الجدل الشديد بين رواد السوشيال ميديا بعد تداول نسخة من السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي.

هوت شورت رانيا يوسف فى تطبيق أنواع التغطية الصحفية فى أداب سوهاج

وأكد الدكتور صابر حارص أستاذ المادة فى تصريحات له اليوم أن الواقعة مثلت حدثًا غريبًا للرأي العام وأنه طلب من الطلاب تطبيق أنواع التغطية الصحفية للشوؤن الفنية على الحدث وتحديد أنسب فنون وأشكال الكتابة الصحفية الملائمة للتغطية وكتابة 5 أسئلة غير تقليدية توجه للفنانة رانيا يوسف أثناء الحوار معها.

من ناحية أخرى أكدت  الدكتورة عزة عثمان رئيس قسم الإعلام بالكلية أن هذا السؤال أسلوب تطبيقي ممتاز للطلاب  ويتواكب مع الأساليب الجديدة في وضع أسئلة الامتحانات  لأنه يتضمن تطبيقًا عمليًا على قضية أثارها الإعلام وشغلت الرأي العام  وبالتالي لا يوجد أحد من الطلبة يجهلها نهائيا.

دكتور المادة يؤكد السؤال تطبيق عملى على قضية رأى عام

وذكرت أن السؤال لم يثر القضية في حد ذاتها، وإنما تضمن كيفية التناول الإعلامي لها باعتبارها شكل من أشكال فنون الكتابة الصحفية في الصحافة الفنية التي تتضمنها مادة الإعلام المتخصص إلى جانب التغطية الرياضية والسياسية.

ومن ناحية أخرى أكدت  الفنانة رانيا يوسف خلال حوارها مع برنامج أنا وبنتى الذى يقدمة الفنان شريف منير وابنتة ظاسما ويعرض على قناة أون  إنها ليست شكاكة بطبعها وأضافت أنا ابتدي أشك في جوزي لما الفار يلعب ولما مش بشوف نفسي في عين جوزي وكمان إحنا أقوى بكتير من الرجالة عشان كدة ربنا خلقنا نستحمل الحمل والولادة يعني المفروض تطبطبوا علينا من حقي أدلع.

كما قال شريف منير إن الرجال في مصر بصفة عامة يعانون من عدم التقدير بمعنى الراجل بيكون نازل شغله أو عنده تصوير أو عنده وردية بيرجع من الشغل  تعبان و هلكان وطالع عينه أول ما يطلع البيت يتقال له إنت إتأخرت ليه وكنت فين لحد دلوقتي وهكذا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *