التخطي إلى المحتوى
عيوب اليويو دايت فى التخسيس

لإنقاص الوزن فأن هناك نظام جديد للتخسيس يتم اتباعة بكثرة وهو المعروف بـ  اليويو دايت  وهو نظام غذائى له مخاطر صحيةعديدة على الرغم من أنه يتسبب فى فقدان كبير للوزن كما انه عبارة عن نمط مستمر لاكتساب وفقدان الوزن وهو ما يسمى إعادة تدوير الوزن .

اليويو دايت يساعد على حرق الدهون ولكن به عدة عيوب 

اليويو دايت هو طريقة فقدان الوزن واكتسابه مرة أخرى بصفة متكررة ويمكن أن يكون إنقاص  الوزن وفقدانه بنسبة كبيرة أو بنسبة صغيرة ايضا ولكن له عدة تأثيرات فاليويو دايت له تأثير على فقدان الوزن ومعدلات حرق الدهون فعندما تفقد الوزن  تفقد الدهون والعضلات مع بعض و لكن عندما تستعيدها  تكتسب الدهون ولا تكتسب العضلات مرة أخرى  لذلك عندما تحاول أن تفقد الوزن فى المرة الثانية  فإنه يصعب عليك إنقاصه  لأن العضلات أكثر فعالية فى حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن من الدهون.

كم أن اتباع هذا النظام لا يؤثر فقط على قدرتك على إنقاص  الوزن و لكن يمكن أن يكون له أيضاً عواقب سيئة على الصحة حيث أنها يسبب انخفاض مستويات السكر فى الدم فعندما يتم اتباع نظام غذائى صارم مثل اليويو دايت فإنه يتخطى الوجبات ويقضى على مجموعات الطعام بأثرها   حيث يمكن أن يسبب ذلك انخفاضات كبيرة فى معدلات  السكر فى الدم ويؤثر ايضا على الشهية ويؤدى إلى اختلالات فى نظام التغذية لأن انخفاض معدلات  السكر يؤدى إلى زيادة رغبتك فى تناول الأطعمة  المليئة بالسكريات  وبالتالى يصعب عليك اتباع نظام غذائى صحى نهائيا.

اليويو دايت يقلل من العناصر الغذائية داخل الجسم

كما أن هذا النظام الخاص بالتخسيس  قد  ينقصة بعض العناصر الغذائية  مثل الحديد والكالسيوم  والتى يمكن أن تؤدى إلى فقر الدم  وبالتالى انخفاض  مستويات الطاقة لدى الإنسان  وأظهرت دراسة أجريت منذ 5 سنوات   أن تقييد الغذاء على المدى القصير حتى لو كان لمدة يومين .

ويمكن أن يقلل بشكل كبير من تركيز الحديد لدى النساء و يمكن ايضا  أن يحدث فقر الدم عندما لا تنتج ما يكفى من خلايا كرات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين من رئتيك إلى خلاياك، نتيجة لذلك  سوف تشعر بالتعب والإرهاق  الشديد، وتواجه صعوبة فى التركيز، وتعانى من سرعة نبضات القلب .

وكلما زاد حرمانك من النوم  زاد احتمال زيادة وزنك، لكن التهام الوجبات الخفيفة المليئة بالسكر قبل النوم أو عدم تناول وجبة  العشاء يؤدى إلى الشعور بالأرق الشديد وبالتالى فأن نظام اليويو دايت قد يكون له عواقب سيئة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

" "