التخطي إلى المحتوى
طوارئ بالقاهرة والمحافظات بسبب الأمطار

أكد  أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية  استمرار النشاط الملحوظ للرياح على أغلب الأنحاء، مع انخفاض الحرارة بمعدل درجتين إلى 3 درجات عن الأيام الماضية كما توقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء، مع احتمالية وصولها خفيفة إلى القاهرة  مشيرا إلى تأثر الملاحة البحرية بنشاط الرياح والذى يصاحبه اضطراب خفيف بالملاحة.

ومن ناحية أخرى قامت غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور برفع حالة الاستعداد  تحسبا  لسقوط أى أمطار مرة أخرى أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة مع سحب تراكمات مياه الأمطار فى  مطالع ومنازل الكبارى.

كما تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور  حركة السيارات أعلى المحاور والميادين  بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق  كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة  لرصد أى كثافات مرورية بمختلف المحاور.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية كما تم توزيعها على جميع أقسام الطرق و تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات كما تم تخصيص  رقم التليفون التالى  01221110000.

بالإضافة إلى قيام الإدارة العامة لمرور القاهرة بتجهيز غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب سقوط  الأمطار على مستوى القاهرة  بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

وتم  توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *