التخطي إلى المحتوى
طالبة جامعة بنى سويف أبوها مات والدكتور رفض خروجها من المحاضرة

واقعة مؤسفة شهدتها جامعة بنى سويف عندما رفض استاذ جامعى فى كلية تجارة خروج طالبة بسبب وفاة والدها وهو ماتسبب فى حالة غضب داخل الجامعة بين الطلاب وايضا على السوشيال ميديا التى صبت جام غضبها على الاستاذ الجامعى .

غضب على السوشيال ميديا بسبب تصرف الاستاذ الجامعى مع الطالبة

 

الواقعة بدأت بقيام أحد الأساتذة بكلية تجارة جامعة بني سويف برفض  خروج إحدى الطالبات من المحاضرة بعد علمها بوفاة والدها.


ومن ناحية اخرى اكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كل يوم الذى يقدمه وائل الإبراشى إلى إن الأستاذ صاحب هذة الواقعة معروف عنه رفض دخول وخروج الطلاب خلال محاضرته إلا لظروف قهرية.

وأضاف أن ما حدث من الأستاذ تجاه الطالبة تصرف فردي فقط و واكد أنا لو علمت بالواقعة وقتها كنت كلفت حد يوصلها لحد البيت.

الاستاذ قالها واية يعنى لما حد يموت

 

ولكن الحقيقة أن الطالبات زميلات إسراء الطالبة التي توفى والدها لم يخبرن الأستاذ في بداية الأمر بحدوث حالة الوفاة وطلبوا الخروج بسبب تعرضهن لظرف قهري ما دعاه لمناقشتهن.

ولكن المشكلة في عدم قيام الاستاذ باحتواء  الموقف عندما علم بحدوث حالة الوفاة كما ان تعقيبه ورد فعله تسبب  في ضرر معنوي للطلاب والطالبات وتحديدا إسراء، عندما قال وإيه يعني لما حد يتوفى.

ودا مش تقدير للظروف اللى فيها الطالبة  في الوقت اللى كانت تحتاج فيه الطالبة إلى المواساة والحنية، لكن ده ماحصلش نهائيا وهنا لب المشكلة .


وقال رئيس الجامعة  إنه عالج ما يثير قلق الطلاب الآن من تخوفهم من تربص الأستاذ بهم موضحًا أنه أمر بوضع امتحان المادة بواسطة لجنة وإسناد تدريسها إلى 4 أستاذة بدلًا من استاذين فقط .

ومن جانبها، رفضت الطالبة إسراء محمد، التعقيب على الواقعة مؤكدة أنها ستلتقي رئيس الجامعة يوم الثلاثاء القادم.

وتجدر الإشارة إلى ان  منصور حسن رئيس الجامعة فى بيان له منذ يومان أنه تواصل مع الدكتور المحاضر وأخبره أن ٥ طالبات طلبن الخروج بعد نصف ساعة من بدء المحاضرة .

وذلك لأسباب خاصة دون توضيحها ولما أخبرته الطالبة بوفاة والدها سألها عن كيفية معرفتها الخبر أخبرته بتلقيها مكالمة هاتفية من أسرتها وحينها سمح لها بالخروج من قاعة المحاضرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *