التخطي إلى المحتوى
شاهد.. رد فعل محمد بن سلمان على مقتل جمال خاشقجي

وصف  الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى مقتل الصحفى جمال خاشقجي بأنه الحادث البشع وتعهد  بتقديم المجرمين على حد وصفة للعدالة كما شدد على استمرار التعاون بين السعودية وتركيا.

محمد بن سلمان حادث جمال خاشقجي بشع وسيتم معاقية الجميع 



كما قال الأمير محمد بن سلمان خلال  ندوة منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار إن هناك محاولات لإحداث شرخ في العلاقات الوطيدة مع تركيا، بعد مقتل خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول.

وأوضح الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن الشرخ بين السعودية وتركيا لن يحدث نهائيا.

طالما أن هناك العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

محمد بن سلمان : لن يحدث شرخ فى العلاقات السعودية التركية 



كما شدد الأمير محمد بن سلمان على أن بلاده تتعاون بصورة جيدة مع تركيا في قضية جمال خاشقجي وأن جميع الجناة سيتم معاقبتهم  والعدالة ستسود.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد بن سلمان  ولي العهد السعودي أجرى اتصالا مع رجب أردوغان رئيس تركيا لتسليط الضوء على قضية جمال خاشقجي .

وذلك في إطار فريق العمل السعودي التركي المشترك لمناقشة هذة القضية ،ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية بعد حادثة مقتل جمال خاشقجي.

قد قامت  بسلسلة إجراءات لمحاسبة المتهمين وأوقفت 18 شخصا على ذمة التحقيق في هذة القضية.

كما قام الملك سلمان  ملك السعودية بالتوجيه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها.

 

وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق ومفصل  بما يكفل حسن سير العمل وتحديد المسؤوليات.

وسبق كل ذلك أصدار أمر ملكي بإعفاء أحمد عسيرى نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار بالديوان الملكي.

وايضا  سعود بن عبدالله القحطاني بالإضافة إلى إنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة على خلفية مقتل الصحفى جمال خاشقجي.

وكان قدشوهِد خاشقجي الذى يبلغ من العمر 59 عاما آخر مرة وهو ناحية  القنصلية السعودية فى تركيا في الثاني من أكتوبر الحالى ونفت السعودية في بداية الأمر التعرض له أو قتله واكدت  انه قد غادر مبنى القنصلية دون أذى وذلك ردا على تقارير صحفية نقلت عن مسؤولين أتراك قولهم إن خاشقجي داخل القنصلية السعودية.

وآثار اختفاء جمال خاشقجي اهتمام المجتمع الدولي إذ طالبت الولايات المتحدة والدول الاوربية  والأمم المتحدة بتحقيق شفاف فى هذة القضية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *