التخطي إلى المحتوى
سر القلم الذى لم ينساه أحمد زكي وتسبب فى خلع ضرس العقل

هو أيقونة السينما هو  الراحل الفنان أحمد زكي  حيث قدم العديد من الشخصيات المختلفة والمركبة والمتنوعة ببراعة شديدة فمن منا ينسى دوره فى فيلم ضد الحكومة وتمكن من إبراز موهبته الفنية بشكل مختلف في كل فيلم جسدة فقد كان يتقمص الشخصية ببراعة شديدة .

أحمد زكي كان يتقمص أى شخصية يجسدها فى أفلامة

ودوره فى  فيلم  الراعي والنساء أمام سندريلا الشاشة الراحلة سعاد حسنى ويسرا وهو  واحد من أبرز الأعمال الروائية الطويلة في تاريخ السينما وتاريخ أحمد زكي أيضًا، حيث وأخرجه المخرج الراحل علي بدرخان وكان أخر أفلام الراحلة سعاد حسنى .

وكانت قصتة تدور حول رجل خرج من السجن  بعد عدة سنوات ليسافر إلى إحدى القرى النائية فى الصحراء ويتعرف على 3 سيدات ويقيم معهن بمنزلهن ويتقاسمان العمل وظروف المعيشةويتعرض للعديد من المشاكل بسبب تواجده مع ثلاث سيدات .

قلم سعاد حسنى أثر عليها أثناء تصوير الراعى والنساء 

وكان هناك العديد من المواقف المختلفة   بين أبطال العمل خلف الكواليس ومنها ما روته الفنانة يسرا  في أحد لقائاتها التلفزيونية ببرنامج  صاحبة السعادة  وتقدمه الفنانة إسعاد يونس حيث قالت أنها تعرضت لعدة صفعات على وجهها بالأقلام من أحمد زكي  بسبب إعادة تصوير أحد المشاهد.

بينما تم ضرب أحمد زكي من سعاد حسني أيضَا في أثناء تصويراحد المشاهد  وأضافت كان أحمد زكي وسعاد حسني يقومان بتصوير  مشهد والمفترض أن  تضربه سعاد حسنى بالقلم  فبعد ما خلصوا التصوير  لقيت أحمد راجع خده وارم جدا  ولما سألته إيه اللي حصل له قالي سعاد ضربتني جامد وقلعتلي ضرس العقل  والموقف ده اتسبب فى ضيقه جدا فى ذلك الوقت .

والفنان الراحل له العديد من الاعمال المميزة ففى الدراما التليفزيونية قد شخصية الدكتور طه حسين وأضافت كثيرا لرصيده الفنى وتقمص الشخصية بطريقة بارعة وهناك أفلام مؤثرة مثل ضد الحكومة وفيلم الهروب الذى جسد من خلالة الظلم الذى يقع على شخص برئ .

وغيرها من الأعمال الجميلة وعلى مستوى المسرح شارك فى مسرحية مدرسة المشاغبين مع الزعيم عادل إمام والراحل سعيد صالح وبعدها قدم مسرحية العيال كبرت وكان يستهر ببراعته فى تقليد الفنان الراحل محمود المليجى واليوم تحل ذكرى ميلاد الفتى الأسمر أحمد ذكى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *