التخطي إلى المحتوى
سرقات مستشفي تلا عرض مستمر في محافظة المنوفية

تعد مستشفي تلا المركزي التابعة لمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، من أبرز المستشفيات التي تعرضت للسرقة في محافظة المنوفية في الفترة الماضية، وبالأخص في أخر شهرين حيث تعرضت لـ4 سرقات في الفترة الماضية.

سرقة مستشفي تلا الاولي

كشف الدكتور عبدالبارى العجيزى مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن تعرض صيدلية العلاج على نفقة الدولة بمستشفى تلا المركزى للسرقة .

وأكد العجيزى فى تصريحات صحفية انه تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة مشيراً إلى إجراء جرد للادوية بالصيدلية لرصد انواع وعدد الأدوية المسروقة.

وأوضح العجيزى أن عملية الجرد المبدئية بينت أنه تم سرقة 500 حقنة انسولين، وجارى التحقيق فى الواقعة بشكل كامل.

سرقة مستشفي تلا الثانية

قدم مسئول غرفة كاميرات المراقبة بمستشفى تلا المركزى شكوي عن وجود سيارة تقوم بتحميل بعض الأصناف من مخازن الإدارة الصحية بتلا، والكائن مقرها بالمستشفى، وبناءً على تكليف إدارة التفتيش الفنى بالمديرية بفحص الواقعة، أسفر الفحص بعد مطابقة الكاميرات، تبين وجود سياراتين إحداهما تقوم بتحميل قطع من الألومنتال والحديد والأخشاب، والأخرى تقوم بتحميل عدد من البطاريات الخاصة

قرر المسئولين إيقاف كلاً من أمين مخزن الكهنة، ومسئول الشطب، بإدارة تلا الطبية، وأمين المخزن، والمعاون ومسئول المخزن، ومساعد المعاون، بمستشفى تلا المركزى، وأمين مخزن الكهنة بإدارة الشهداء الطبية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وإحالتهم للتحقيق.

سرقة مستشفي تلا الثالثة

اكتشف مسئولي مستشفي تلا سرقة وصلات توصيل الاكسجين في عناية الأطفال الجديدة بعد استلامها من الجهة المنفذة بعدة أيام، وهو ما دفع مدير المستشفي للبحث مع وكيله ومسئولة الشئون القانونية للبحث عن مخرج للقصة والبحث عن متبرع لشراء الوصلات التي تتعدي الـ100 الف جنيه.

وبعد ابلاغ مديرية الصحة بالمنوفية عن الواقعة، أكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور نصيف الحفناوي أن الأمر محل تحقيق منذ 15 يوماً، ولم يتم تحرير محضراً بالواقعة في قسم شرطة تلا حتي الان.

سرقة مستشفي تلا الرابعة

ولا تختلف الواقعة الرابعة عن المرة الأولي كثيراً حيث أن مسئولو مستشفي تلا اكتشفوا سرقة مخزن تابع لمستشفي تلا العام.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور نصيف الحفناوى، ان المخزن عبارة عن مكان محاط بالصاج وتم عمل فتحة للسرقة في حدود ٣٠- ٤٠سم لاخراج ماتور تلاجة ولكن تم اتخاذ الاجراءات القانونية.

وأوضح انها ليست المرة الأولي للسرقة ولكن سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، موضحا أنها عصابة وستقع قريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *