التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الرئيس التونسي قائد الباجي السبسي

توفى الرئيس التونسي، قائد الباجي السبسي، ظهر اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، 2019، وأكدت مصادر أعلامية تونسية، وبعض المسؤولين وفاة الرئيس التونسي السبسي، بمستشفى العسكري بتونس.

سبب وفاة الرئيس قائد الباجي السبسي

إصيب الرئيس الباجي قائد السبسي، بوعكة صحية حادة، قبل أيام من وفاته، استدعت نقله إلى المستشفى العسكري، بتونس، ولكنها لم تؤكد وفاته في البداية حتى تم اذاعة خبر الوفاة عبر وسائل الإعلام.

وقد دخل السبسي أكثر من مرة المستشفى العسكري خلال الشهر الحالي، لإجراء تحاليل وفحوص طبيّة، قبل خروجه منه نهاية الأسبوع الماضي.

نفي خبر وفاة الرئيس السبسي

قد نفت الرئاسة التونسية،  القائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، عبر تدوينات على صفحة مستشار رئيس تونس، بموقع “فيسبوك”،: الأخبار التي تحدّثت عن وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، لكنه أكد أن حالته الحرجة جدا.

وفي الوقت ذاتة أكدت رئاسة الجمهورية التونسية، قد قالت في وقت سابيان لها في وقت سابق إن الرئيس الباجي قايد السبسي تعرض صباح اليوم الخميس إلى وعكة صحية حادة، استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري.

وكان آخر ظهور للسبسي، يوم الاثنين، الماضي وهو يتابع مباراة المنتخب التونسي والمنتخب الأنغولي، في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تقام علي الارضي المصرية.

السيرة الذاتية للرئيس التونسي قائد السبسي

الرئيس الباجي قايد السبسي، أو محمد الباجي بن حسونة قايد السبسي، ولد عام 1926، بمنطقة سيدي بوسعيد في تونس العاصمة في 29 نوفمبر 1926، و يبلغ من العمر 93 سنة.

القائد السبسي هو سياسي ومحامٍ تونسي، وهو رئيس حزب نداء تونس، وتقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعد الثورة التي شهدتها تونس، وترشح لانتخابات الرئاسية في 2014 أمام نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي وانتخب بنسبة 55.68% رئيساً سادساً للبلاد متفوقا على نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي الذي حصل على نسبه 44.32% . تسلم مهام منصبة رسمياً في الحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 2014 ميلادية.
كان له دور هام في مرحلة الانتقال الديمقراطي في تونس، إثر الأزمة السياسية التي عرفتها البلاد في 2013 وانتهاج سياسة التوافق التي جمعته مع راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، ومكونات سياسية أخرى.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *