التخطي إلى المحتوى
زيت الروزمارى العلاج السحرى للقشرة والشعر الأبيض

يجهل الكثيرون فائدة زيت الروزمارى لتقوية الشعر وعلاج الشعر الدهنى وغيرها من الفوائد والنهاردة مع وصفات ستو وهو من الزيوت العطرية المميزة التى نستطيع  شراؤها من أى عطار كما أن له العديد من الفوائد الاخرى فى نمو الشعر والتطويلايضا  لأن به العديد من الفيتامينات التى تساعد على نمو البصيلات  وذلك من منطقة جذور الشعر كما ان زيت الروزمارى من الزيوت التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يجعل نمو الشعر أكبر .

زيت الروزمارى يقضى على الشيب المبكر 

وبداية لابد أن نعلم أن هذا الزيت مفيد جدا فى القضاء على الشعر الأبيض وايضا تقليل ظهوره من خلال تطبيق بعض الوصفات من زيت الروزمارى يفيد ايضا فى تقليل ظهور الشعر الأبيض بنسبة أكبر    لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة  التى تكافح الشيب المبكر .

والوصفة بسيطة وسهلة من خلال خلط قطرات بسيطة من زيت الروزمارى مع بعض نقط   من زيت شجرة الشاى وهومتوفر عند العطار ونقوم بدهان الشعر من الجذور حتى الاطراف ويتم تركه مدة لاتقل عن 15 دقيقة على الشعر ثم بعد ذلك نغسل الشعر بماء فاتر .

وبالنسبة لأصحاب الشعر الدهنى فهم بالطبع يعانون من ظهور القشرة بكثافة وعند وضع بعض القطرات من زيت الروزمارى وتدليك الشعر بها وخاصة منطقة أرضية الشعر حتى يساعد على تنظيف المسام الموجودة بفروة الرأس وجعلها تتنفس بصورة طبيعية ومع كثرة الاستعمال يتم القضاء نهائيا على القشرة .

طرق استخدام زيت الروزمارى لتقوية وزيادة نمو الشعر

والطريقة بسيطة من خلال القيام بخلط ملعقة صغيرة من زيت الروزمارى مع ملعقة كبيرة من السكر  وخلطهم جيدا ثم يتم تدليك فروة الرأس بها بطريقة دائرية وليست طولية وذلك لكى يتم فرق الشعر برفق ويتم ترك هذا المزيج لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه بماء فاتر .

وبالنسبة لتكثيف نمو الشعر فهناك طريقة جيدة من زيت الروزمارى بوضع 6 قطرات من الزيت وايضا 6 قطرات من زيت الخروع وخلطهم جيدا ثم بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بها لتنشيط الدورة الدموية وايضا لأدخال العناصر المفيدة للبصيلات وتغذيتها ويتم تركها لمدة 20 دقيقة ومن المعروف أن زيت الروزمارى يساعد على  تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته لانه يحتوى على العديد من  الفيتامينات المحفزة لبصيلات  الشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *