التخطي إلى المحتوى
ريجيم الموز الصحى ..نتيجة مبهره

الجميع يهمل الفائدة الكبيرة من الموز سواء على المستوى الصحى لانه غنى ببعض المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وليس هذا بحسب ولكن هذة المعادن لها فائدة كبيرة فى الريجيم خاصة ان سعراتة الحرارية قليلة بما يساعد جيدا فى الريجيم هذا إلى جانب ان الموز فاكهه ممتازة.

أصل ريجيم الموز من اسيا

ترجع اصول هذا الريجيم إلى أسياوتحديدا فى اليابان، ويعتبرونه نظام الغذائي يحفز على تناول الفاكهة كما انه يحدد لك  الجوع والشبع كما يياعد على تقليل الوزن يصورة كبيرة لأنك تتناول سعرات حرارية أقل، كما لايقيدك  بوجبات غذائية محسومة  أو حساب سعرات حتى تصل إلى مرحلة لا تكسب فيها اى وزن زائد نهائيا .

اما عن طريقة الاكل فهى عبارة عن اكل موزة على الأقل يومياً وتحديدا فى وجبة الإفطار وينصح بالموز  الطازج وتجنب المجمد.

وبالطبع إذا كنت تريد تناول شيئاً آخر بجانب الموز انتظر من 20-30 دقيقة بعد تناول الموز. يفضل تناول الأرز ( الطعام الياباني ) للحصول على نتائج ظاهرة.

كما يجب شرب كوباية من المياة في درجة حرارة الغرفة في الصباح مع الموز، يمكنك تناول أي مشروب آخر على الأقل بعد 15-30 دقائق يومياً، . كما يجب الاننسى ان الموز مثلا يحتوي على 70% من الماء الذى يحتاجه الجسم فاحتياج الجسم للماء يتتغير يوميا حسب طبيعة الطعام الذي تتناوله ودرجة الحرارة إلى جانب ذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية يواء تمارين البطن او المشى لمدة ساعة ولايمكن أغفال كميات المياة التى نشربها وتحديدا فى فصل الصيف .

مميزات ريجيم الموز

ومن مميزات هذا الريجيم انك تتناول الطعام الذي تحبه بالكمية التي تريدها ولكن احرص على ألا يتم ملئ المعدة تماماً حتى تعطي فرصة للمعدة أن للراحة لذلك يجب أن تتوقف عندما تشعر أنك ممتلئ بنسبة 75%، وإذا كنت ترغب بنتائج سريعة فاكل الارز على الطريقة اليابانية يسهل من ذلك كما يجب ان لاننسى ان الموز يساعد على اكل كميات بسيطة .
ومن ضمن الممبزات ايضا انه ريجيم غير مكلف وسهل تطبيقة ولكن اهم شئ هو مايتم فى وجبة العشاء فيجب الايتم العشاء بعد الساعة الثامنة مساءا كما يجب ان تكون وجبة خفيفة تحتوى على الزبادى كما ان تناول الموز يقلل من الشهية للاكل الكثير .

وكل ذلك يساعد على التخسيس وتقليل الوزن اسبوعيا لايقل عن ٦كيلو جرام .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *