التخطي إلى المحتوى
رجيم الحوامل فى خطوات بسيطة

من أكبر الاشياء التي يتعرض لها الحوامل زيادة الوزن أثناء شهور الحمل خاصة الـ3 شهور الأخيرة، فذلك دليل عل الولادة المبكرة قد تعرض الأم والطفل لبعض المخاطر وقد أكد خبراء التغذية أنه من العادات الخاطئة أن جميع أفراد الأسرة يتعاملون مع الحامل على أنها تأكل لفردين.

ويجب أن تتناول الأكلات الدسمة وذات السعرات الحرارية العالية  حتى يستفيد الجنين منها و لكن الحقيقة مختلفة تماما وهي أن الأكلات الصحية الخالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية هي التي تمنح المرأة الحامل صحة وقوة وتمنح الجنين جميع العناصر الغذائية اللازمة للنمو.

وينصح الكثير من خبراء التغذية المرأة الحامل في حالة زيادة الوزن أن تسارع باتباع رجيم فعال وأمن وهو رجيم خاص للحوامل حتى لا تتعرض للمخاطر ويعتمد على عدة خطوات بسيطة فعند الاستيقاظ من النوم لابد من تناول وجبة خفيفة عبارة عن ربع رغيف بلدى مع قطعة جبن لايت   او 2 شريحة بسكويت للتقليل من  حموضة المعدة وعدم تعرض الحامل للقىء.

ويجب الابتعاد عن تناول الملح الزائد فى الطعام نهائيا حتى لا تسبب فى  التورم نتيجة احتباس الماء وعدم الانصياع لشعور الوحم فهو حالة نفسية ليس لها اساس عدم الافراط في تناول السكريات أو الدهون فهي غير مفيدة وقد تؤدي إلى حدوث الضغط أو مايعرف سكر الحمل.

وعند الشعور بالجوع يفضل تناول الأطعمة التي تمنح الحامل الطاقة وتساعد على نمو الجنين بشكل صحي ومنها  البيض  والفول و العدس  والسمك  واللحم  و الدجاج و الخضروات والأطعمة التى تمتلئ  بالحديد    والكالسيوم  هذا بالإضافة إلى  مضادات الأكسدة مثل الرومان والبرتقال والجريب فروت كما يجب الحرص على تناول المشروبات الساخنة التى تساعد على التقليل من الشعور بالجوع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

" "