التخطي إلى المحتوى
خطيبة جمال خاشقجي تكشف وصيته الأخيرة قبل مقتلة بدقائق

كشفت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي الذى تم قتله وصيتة الاخيرة قبل مقتلة كما اضافت إن خاشقجي افترض أن السلطات السعودية لن تستجوبه أو تقبض علية  في القنصلية السعودية فى تركيا رغم أنه كان قلقا من حدوث التوترات عندما زار القنصلية السعودية إسطنبول.

خديجة جنكيز تكشف تفاصيل الأيام الاخيرة فى حياة  جمال خاشقجي

 

واضافت خديجة  فى مقابلة مع محطة هابرتورك التركية إن جمال خاشقجي لم يكن يريد الذهاب للقنصلية التي دخلها في الثاني من أكتوبر الجارى  قبل مقتله

وأضافت ان خطيبها الصحفي السعودي، جمال خاشقجي قد اكد لها عن تلقيه معاملة حسنة خلال زيارته الأولى لقنصلية بلاده في إسطنبول يوم 28 سبتمبر الماضى.

وفي مقابلتها مع القناة التركية، اكدت خديجة جنكيز إن خاشقجي لم يطلب منها الاتصال بأي شخص إذا ما حدث له شيء خلال زيارته الثانية للقنصلية في الثاني من أكتوبر.

خطيبة جمال خاشقجي تؤكد انه اوصاها بالاتصال باحدى الشخصيات التركية

 

ولكنه أبلغها من قبل بأن تتصل بياسين أقطاي وهو  مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذا ما حدث له أي مكروه في تركيا وهذه كانت وصيتة الأخيرة.

كما أشارت إلى أن دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السفر للولايات المتحدة تهدف لاستمالة الرأي العام ولكنها أكدت في المقابلة أنها لا تخطط نهائيا للذهاب إلى البيت الأبيض، حتى تثبت الولايات المتحدة صدق جهودها لحل قضية مقتل خطيبهل خاشقجي.

وطالبت خديجة جنكيز في حوارها مع القناة التركية بمحاكمة المسؤولين عن مقتل خطيبها ومحاسبتهم وتجدر الإشارة إلى ان مختلف وكالات الانباء قد تناقلت هذا الحوار لأن قضية جمال خاشقجي اصبحت قضية دولية .

ومن ناحية اخرى وصف  الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى مقتل الصحفى جمال خاشقجي بأنه الحادث البشع وتعهد  بتقديم المجرمين على حد وصفة للعدالة كما شدد على استمرار التعاون بين السعودية وتركيا.

كما شدد الأمير محمد بن سلمان على أن بلاده تتعاون بصورة جيدة مع تركيا في قضية جمال خاشقجي وأن جميع الجناة سيتم معاقبتهم  والعدالة ستسود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *