التخطي إلى المحتوى
توفير ماكينات الفكة وصرف التذاكر ألى فى محطات المترو

فى خطوة مفاجئة من اجل تخفيف الزحام على شبابيك الزحام داخل محطات مترو الأنفاق قامت وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق بالتواصل  مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للمواطنين .

المالية توفر ماكينات الفكة فى المحطات الرئيسية بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق

 

وتحديدا بمحطات المترو الرئيسية وهى المرة الأولى من نوعها ​مثل  الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة في مختلف دول العالم المتقدمة.

والميزة فى هذه الماكينات أيضا برد باقي المبلغ او ما يعرف ب الفكة وهى المشكلة الى تؤرق الكثيرين وهذة الماكينة تسمح للمواطنين في حال القيام بإدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة باسترجاع الباقى.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة المالية على التيسير على المواطنين ومنع التكدس والزحام للمواطنين على شباك التذاكر بمختلف المحطات.

وكانت وزارة المالية قد اكدت في بيان لها انها قامت بإرسال عدة أنواع من تذاكر المترو المخلفة لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الإلكترونية بمقر الشركة في الخارج والتي أثبتت فاعليتها بنجاح ​تمهيدا للتعاقد على عدد أكبر من تلك الماكينات و​التي سيتم تركيبها  في الفترة القادمة بالمحطات الرئيسية للمترو.

الماكينات تقلل من التكدس أمام شبابيك التذاكر 



وأوضح شريف حازم مستشار وزير المالية أنه  فيما يتعلق بتوفير الفكة المستخدمة في استخراج تذاكر المترو ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، سيتم توريد ماكينة صراف آلي اخرى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية (الفكة) ذات سعة تخزينية عالية خلال الفترة القادمة، ​بعد نجاح تجربة توفير ماكينة لتوفير العملات الفكة خلال الشهر الماضي في محطة مترو الشهداء.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع وصول الماكينتان قبل نهاية ديسمبر القادم للبدء في إجراء الاختبارات اللازمة عليها بمعرفة الجهات المعنية المختصة للوقوف على مدى قدرتها التشغيلية للاستخدام.

واوضح مصدر بوزارة النقل بانه سيتم تعميم تلك الماكينات في غالبية محطات المترو فى الفترة التالية  بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة جمهور المواطنين منها وتوفير تذاكر المترو إلى جانب توفير الفكة والتي يستخدمها المواطنين في مختلف احتياجاتهم والتى كانت تسبب مشكلة كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *