التخطي إلى المحتوى
تفاصيل أول ماراثون للحمير فى مصر ..والجوائز مفاجأة

اول مارثون من نوعه قد لايتوقعه احد هو مارثون الحمير الذى اقيم فى منطقة البراجيل التابعة لمحافظة الجيزة وحمل شعاره عيشها بسعادة وقد انطلق هذا الماراثون الترفيهي  بمشاركة 35 حمار بالبراجيل وهذا الماراثون الخاص بالحمير سباق ترفيهي تم تنظيمه في قرية البراجيل.

الماراثون ينطلق فى البراجيل لمسافة ١٥٠٠متر


ويتم تنظيم ذلك  للعام الثاني على التوالي وهو يلقى اهتمام الكثيرون بتلك المنطقة والرقى المجاورة لها .

وتنافس  35 حمار فى مسافة تقدر بنحو 1500 متر، وسط صيحات أصحابها وسعادة جميع الحاضرين وخاصة الأطفال الذين يجدون فى ذلك متعة والجمهور لايقتصر على اهالى  القرية فقط ولكن تحضر جماهير القرى المجاورة مثل كومبرة وغيرها من القرى.

٣٥حمار يشاركون فى الماراثون والجوائز أجولة ذرة 



ولتسليط الضوء على هذا النوع من المسابقات قام منظموا المارثون بتخصيص جوائز للفائزين من الحمير حيث يحصل الحمير التى تفوز بالثلاث مراكز الأولى على جوائز قيمة   تتمثل في جوال ذرة وهو الطعام المفضل للحمير وسروج .

وهى التى يتم وضعها فى اقدامها كما يحصل أصحاب الحمير الفائزة على جوائز قيمة وهى عبارة عن تليفون محمول وميداليات تذكارية وكؤوس  ولوحات فنية .

وقال عماد أحد منظمي الماراثون إن مصر من النادر ان تقام بها مثل هذة السباقات  خصوصا أن الغالبية تركز سباقات الخيول وحدها التى يكون التركيز اكثر عليها مع ان الحمير تتحمل كثيرا .
ولكن  تنظيم ماراثون الحمير هذا العام شهد اهتمام اكبر من العام الماضى خاصة انه من انواع السباقات الطريفة والنادرة بينما العام الماضى كان محدود نهائيا وهذا العام يعتبر الأنطلاق الحقيقى له واعتقد ان العام القادم سيكون اكبر ونطاق المشاركة اكثر من العام الحالى .

وتم التجهيز لهذا الماراثون قبلها بفترة حتى يخرج بصورة جيدة تلفت الانظار ناحية هذا النوع من السباقات التى تفرض جو من البهجة والسعادة على مختلف الاعمار السنية سواء اطفال او كبار فرسم البسمة ليس بمنتهى السهولة كما يعتقد البعض .

 ومن المعروف ان الحمير يتم استخدامها فى الريف المصرى لنقل الأفراد وايضا السلع والخضراوات كما يتم استخدامها فى جر العربات الكارو ولكن تكون لمسافات قصيرة ويعتبر ذلك اول اهتمام من نوعة بالحمير منذ فترة وهذا الماراثون فرصة جديدة لاستخدام الحمير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *