التخطي إلى المحتوى
تعرف على هدايا مصر للقارة الأفريقية
كتب – عبدالرحمن أحمد أنور
عرف يوم 25 مايو من كل عام، باسم “يوم أفريقيا”، الذي شهد تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963 والتي تبلورت مبادؤها من منطلق إيمان صادق بقدرة القارة الأفريقية على التوصل لرفاهيتها وتنميتها المستدامة وتحقيق تطلعات وآمال شعوبها وذلك عبر توحيد الرؤى والأهداف بين كافة الدول الأفريقية.
ورصد موقع “اسمع كلام ستك”، أبرز جهود الدولة مصر لتنمية افريقيا في ظل رئاستها للاتحاد الافريقي:
– تسعى مصر إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز السلم والأمن فضلًا عن تمكين الشباب الأفريقي وتحسين الخدمات الصحية في أفريقيا.
– تعزيز مجال تمكين الشباب باعتبارهم أحد أهم ثروات وإمكانيات القارة في مواجهة كافة التحديات
– اختيار مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي للعام الجاري 2019
– تستضيف مصر العديد من الفعاليات الشبابية الأفريقية الهامة مثل: مبادرة تجمعنا قارة للشباب الأفارقة التي عقدت خلال الفترة من الأول حتى السادس من مارس الماضي بأسوان وملتقى الشباب العربي والإفريقي الذي عقد خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الماضي بأسوان
– تنظيم منحة ناصر للقيادة الأفريقية لـ100 شاب أفريقي والمقرر عقدها خلال الفترة من 8 إلى 22 يونيو المقبل بالقاهرة في إطار مبادرة مفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية بالاتحاد الأفريقي لتأهيل مليون شاب أفريقي بحلول عام 2021.
– تحرص مصر على استضافة العديد من الفعاليات الرياضية الأفريقية ولعل أبرزها استضافة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم خلال الفترة من 15 يونيو المقبل إلى 13 يوليو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *