التخطي إلى المحتوى
بعد تصريحة بأن 5 جنيه تكفى الفرد طول اليوم حملة انتقاد واسعة ضد رئيس حزب الوفد

قام المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب باارد على حملة الانتقادات الموسعة الموجهة له بعد تصريح الـ5 جنيهات تكفى لمعيشة اى مصرى طوال اليوم  حيث اكد أن التصريح تم اجتزاؤه.

أبوشقة التصريح تم اجتزاؤه من سياقه وفنجان القهوة ب200 جنيه فى مقاهى فرنسا 


وأكد أبو شقة أنه كان يتكلم على سبيل الدعابة والتأكيد على أنه رغم ما تعانيه الدولة من أوضاع اقتصادية صعبة إلا أنها أفضل من مثيلاتها فى كافة دول العالم .

واضاف أن ما حدث حملة ممنهجة للصيد في الماء العكر وافتعال أزمات لا داعي لها وإظهار الأمور على غير الحقيقة التي قيلت ولا الأوقات التي قيلت فيها.

التصريح جاء خلال لقائه بوفد من المراسلين الأجانب

 

وتجدر الإشارة إلى ان  أبو شقة قد قال خلال لقائه مع عدد من المراسلين الأجانب أمس إن الـ5 جنيهات تكفي الفرد في مصر يوما كاملا، وهو ما أثار ردود أفعال غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا .

واضاف  المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد  خلال لقائه مع وفد من المراسلين الاجانب  أن الاسعار فى مصر أقل بكثير جدا من الأسعار الموجودة بالخارج.

ويكفى لو ذهبت لمقهى متواضع فى فرنسا وتناولت فنجان قهوة تجده يعادل 200 جنيه مصر وهنا لا يتعدى 3 جنيهات فى اى مقهى  واضاف أن المواطن المصرى يشترى رغيف الطعمية بـ2 جنيه.

واكد ابوشقة  لابد وأن ندرك أيضا أن مصر تحاصر اقتصاديا وكان منذ فترة يتم الضغط عليها ضمن مخططات حرب الجيل الرابع التى تعرضت لها مصر.

وجاء ذلك ردا على سؤال أحد أعضاء وفد جمعية المراسلين الأجانب عن ارتفاع الأسعار فى الفترة الأخيرة فى  مصر.

وكان المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد قد رد ايضا  على سؤال حول تعديل الدستور والمطالبات بذلك والذى طرحه أحد المراسلين الأجانب وقال أنه لا يستطيع أن يعلق علي هذا طالما أمر غير مطروح والحديث فى غير ذلك اعتبره صفصفه فكرية أو سياسية .

فى هذا الشأن  وعندما يطرح ونكون أمام مشروع قائم يكون لنا حديث أخر كقاعدة عامة مجردة الدستور هو قانون على هامة القوانين وله إجراءات لتعديله وطالما من صنع بشر فلا مانع من تعديله وهذا على يحدث فى جميع دول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *