التخطي إلى المحتوى
بذور قرع العسل لعلاج البشرة والقضاء على بقع الوجه

قد يجهل البعض الفوائد المتعددة  بذور قرع العسل  او مايعرف باللب العسل حيث أن له فوائد عديدة فيما يتعلق بالبشرة والشعر وكافة كل ما يتعلق بجمال المراة لاحتواء هذة البذور على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة فهم يطلقون علية الكولاجين الطبيعى.

كما تحتوى البذور على العديد من المكونات الدهنية الطبيعية وما عرف قديما من ان السيدات كانت لاتلقى هذة البذور ولكننا اليوم لانقدر قيمتها ونفس الحال بالنسبة لقرع العسل نفسة فهو أكثر إفادة للبشرة .

طريقة استخدام قرع العسل لترطيب البشرة

 

وزى ما عودناكم فى وصفات ستو هنقدم طريقة البشرة الاول من حاجات سهلة وبسيطة وموجودة فى المنزل

الطريقة سهلة وبسيطة عبارة عن قطع من القرع والقيام بسلقها فى ماء حتى تكون سهلة فى التقليب ويتم وبعد هرس قرع العسل جيدا يتم أضافة بياض بيضة علية وملعقتين عسل أبيض وملعقتان من الشوفان المحون ومعهم ملعقتان من الزبادى ونقوم بالتقليب الجيد حتى تصبح العجينة متماسكة ثم تقومين بوضعه على الوجة كماسك ويتم تركه على الوجة لمدة 25 دقيقة مع عدم الاقتراب من منطقة العين بالطبع وبعد ذلك نقوم بغسل الوجة بماء فاتر من الحنفية وتنشيفه وباتباع هذا الماسك مرة أسبوعيا لمدة شهر ستجدون الفرق فى ترطيب البشرة وتنعيمها وأختلاف كامل.

 

بذور قرع العسل لعلاج الندوب والبقع البارزة فى الوجه

 

اما الطريقة الثانية وهى تعتمد على البذور من قرع العسل فهى تتم من خلال تنشيف البذور وبالتالى طحنها ووضع ملعقتان عسل أبيض عليها بالأضافة إلى مثلهم من الزبادى غلى بياض بيضة ويتم مزج هذا الخليط جيدا بحيث يصبحعجينة متماسكة ويتم وضعة على الوجه كماسك لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجة بمياة فاترة ويتم ذلك بصفة أسبوعية لمدة شهر بعدها ستشعرين بالفارق .

وتجدرالاشارة إلى ان هذا الماسك فى شئ أخر وهو القضاء على الحبوب والندبات التى تظهر فى الوجة والسر فى ذلك يرجع لاحتواء بذور قرع العسل على مادة الكولاجين التى تقوم بتقوية الجلد ومنع التجاعيد نهائيا كما أنها ايضا تحتوى على الزنك الطبيعى بما يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة.

كما يساعد الزنك   على تحسين مرونة البشرة مما يجعل الجلد يبدو شبابا ،وإلى جانب ذلك احتوائها على مضادات الأكسدة هى المركبات التى يمكن أن تعمل على علاج الندوب والبقع البارزة بصورة مباشرة وبدون استخدام اى مركبات صناعية وبذلك تكون وصفة بسيطة وسهلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *