التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. طريقة عمل الكفتة المشوية

يقبل الكثير من الأشخاص على الأطعمة المشوية  وخاصة الكفتة ولكن بعض المطاعم قد تعدها بطريقة غير صحية  مما يتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض، وللحفاظ على صحتك وصحة أسرتك يمكن  إعداد الكفتة فى المنزل من خلال إتباع  طريقة بسيطة، نتعرف عليها من خلال وصفات ستو.

فطريقة عمل الكفتة المشوية فى المنزل من مكونات بسيطة وهى نصف كيلوجرام من اللحمة وتقطيع البصل إلى أرباع وحزمة شبت وبقدونس وطماطم  والفلفل الأخضر  وملعقة كبيرة من البهارات المفضلة و ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الشطة على حسب الرغبة.

مكونات الكفتة وطريقة عملها 

وملعقة كبيرة من الكزبرة الناعمة وبالنسبة لطريقة اعدادها نقوم بفرم اللحمة وكذلك البقدونس  والبصل  والطماطم، بالإضافة إلى الشبت ايضا والفلفل الأخضر  والأسود  ووضعها فى مفرمة اللحم نقوم بوضع  خليط اللحمة في الخلاط الكهربائي، مع تقليب المكونات ببعضها لمدة تتراوح بين دقيقة إلى 3دقائق حتى  تتماسك مكونات الكفتة.

ثم نقوم بعد ذلك بوضع الكفتة فى وعاء وتغلفيها بكيس نايلون ثم نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق حتى تتماسك بعد ذلك نقوم بوضع الكفتة على شكل أصابع ووضعها في أسياخ مع بلل اليدين كل فترة لتجنب إلتصاق اللحمة باليدين نقوم بأشعال  الشواية ووضع أسياخ الكفتة عليها مع تقليبها كل عدة دقائق وعند الشوى، ضعيها فى الطبق للتقديم على سفرة الطعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *