التخطي إلى المحتوى
بالصور ..تفاصيل حادث إنقلاب قطار البدرشين
حادث قطار البدرشين

فى حادث مؤسف وقع اليوم حيث انقلبت3 عربات من قطار السكك الحديدة وتحديدا فى منطقة المرازيق التابعة للبدرشين بمحافظة الجيزة وكان القطار متجها من القاهرة إلى أسوان وتحديدا الى السد العالى

وقد اكد مصدر أنه تم إيقاف حركة القطارات، بعد انقلاب القطار رقم ٩٨٦  بالبدرشين

كما يتم  الان رفع آثار الحادث  وحصر أعداد المصابين خاصة ان العربات كانت ممتلئة بالركاب

وانتقل  رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة بالاضافة الى قيادات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إلى مكان الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة وحصر الخسائر.

وأضاف المصدر أنه يوجد عدد من الإصابات، متابعًا أن 3 عربات خرجت عن القضبان وانقلبت

ومن ناحية اخرى وصلت لجانًا إلى مقر انقلاب قطار البدرشين  لمتابعة الحادث والمصابين، ولا يوجد حتى الآن أى وفيات، وجارٍ نقل بعض المصابين لمستشفى الهرم.

تفاصيل الحادث

تجدر الاشارة الى خروج القطار الإسباني رقم  986  القادم من القاهرة باتجاه  اسوان عن القضبان، في محطة «المرازيق» بمدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، وانتقلت سيارت الإسعاف إلى مكان الحادث

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف القاهره قنا بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالي، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة، وتوجه إلى موقع الحادث؛ لمتابعته.

ومن ناحية اخرى دفعت وزارة الصحة  والسكان أكثر من 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين في حادث انقلاب قطار البدرشين.

اعداد المصابين من حادث قطار البدرشين

ورفعت الوزارة حالة الطوارئ في عدد مستشفيات الهرم والشيخ زايد باكتوبر والهلال والهرم لاستقبال المصابين، حيث تم نقل حوالي 20 مصاب  حتى  الان .

ويبدو ان الخروج عن القضبان اصبح عادة فى وزارة النقل فلم يمر يومان على خروج مترو المرج عن القضبان ولكن نجى من كارثة حيث لم يكن به ركاب واليوم خروج عربات قطار المفترض انه حديث جدا .

كما قامت وزارة النقل برفع تذاكر القطارات والمترو فى التفرة الماضية من اجل تحسين الخدمة ولكن مايحدث يدعوم الى وقفة حاسمة فى ظل حالة الأهمال التى تعانى منها السكك الحديدية ومترو الأنفاق فى الخط الاول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *