التخطي إلى المحتوى
القصة الكاملة فى حدوتة فتاة الأزهر بأسيوط

قام المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بتكليف  نيابة استئناف أسيوط باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن من قام عمدًا بنشر أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب في نفوس أفراد المجتمع، وإلحاق ضرر بالمصلحة العامة.

وقال النائب العام في بيان له إن التحقيقات يأتي بشأن الواقعة المكذوبة والخاصة باختطاف طالبة من المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ووفق البيان، فأن ذلك جاء في ضوء ماتلاحظ مؤخرا من قيام بعض الأشخاص ببث ونشر الأخبار والأكاذيب غير الحقيقة من خلال موافع التواصل الاجتماعي.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، أنه  لا يوجد لدينا أي فتاة  بالمدينة الجامعية بأسيوط مفقودة كما أوضح نائب رئيس الجامعة  في بيان للمركز الإعلامي بالجامعة  أن  العدد الفعلي  للمدينة الجامعية  3452 طالبة  وجميع الطالبات متواجدات في المدينة الجامعية .

كما أن غير الموجودات مثبت حالتهن  إذا كن في إجازة لرؤية أهلهن  فالتصاريح تقدم قبل تنفيذها بـ48 ساعة لإحضار ولى الأمر  أو لاتخاذ اللازم في حالة تأخرهن في المحاضرات وأضاف نائب رئيس الجامعة  في بيانه ايضا على أن عدد الطالبات بالمدينة لدى إدارة فرع أسيوط مكتمل وأضاف أتحدى من يروج مثل هذه الشائعات لأسباب مغرضة أن يعلن عن بيانات تلك الطالبة التى يروجون  بفقدها، ما اسم البنت، وما رقم غرفتها؟ والمبنى الذي تقيم فيه؟.

ونبه نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، الطالبات والطلاب، عدم المشاركة في ترويج مثل هذه الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة  وعدم نشر أي معلومات غير دقيقة ومجهولة المصدر من مواقع التواصل الإجتماعى  إلا بعد الرجوع لمصدرها الرسمي لتحرى الدقة، حرصًا على عدم نشر الشائعات المغرضة والتي من شأنها إثارة البلبلة بين أبنائنا الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *