التخطي إلى المحتوى
القضاء على الدهون بالدهون

لاشك ان دهون المطبخ تمثل مشكلة لكل ست بيت وتحديد الموجودة فى المطبخ سواء على البوتاحاز او الشفاط اوغيرها من تراكمات الدهون.

هناك العديد من الوصفات ولكن الوصفة التى سنعرضة تعتمد على حكمة تقول لايفل الحديد الا الحديد وبالتالى لايواجه الدهون الا الدهون حيث اننا سنواجهها من خلال زيت القلى ايوا زيت القلى .

طريقة القضاء على الدهون بالزيت المقلى 

الطريقة بسيطة وسهلة حيث تقوم كل ست بيت بالاحتفاظ بزيت القلى فى برطمان ايوا بواقى الزيوت بدل من رميها .

ويتم احضار ليفة او سلك مواعين ووضع زيت عليها وبالتالى نستعمل هذة الليفة او سلك المواعين فى تنظيف البوتاجاز او الشفاط او اى مكان علية دهون وستكون النتيجة مبهرة وغير متوقعة .

وبالتالى توفرى عدد من المنظفات التى تشتريها لكى تقومى بعملية النظافة إلى جانب استعمال اشياء غير ضرورية كزيت القلى الذى فى الغالب يكون مصيرة الالقاء فى صندوق القمامة .

طرق أخرى للتنظيف بدون تكلفة 

كما توجد طرق أخرى فى  ازالة دهون البوتاجاز من خلال وضع  النشادرلتنظيف سطح البوتاجاز من بقايا الطعام التى تم احتراقها ويتم ذلك من خلال تنظيف البوتاجاز جيداً  وبعدها يتم القاء النشادر على سطحة  مع دعكة جيدا بفرشة أسنان وبعدها يتم التنظيف بالاسفنجة مع الوضع فى الاعتبار عدم استنشاق النشادر نهائيا.

كما يجب معرفة ان ان هناك ايضا طرق للتخلص من آثار الدهون بفرن البوتاجاز  من خلال وضع إناء به ماء مغلى   و يتم تركه فى الفرن يستكمل عملية الغليان و التبخر ومن هنا فأن البخار يساعد على إزالة بقايا الطعام و الدهون على سطحة وبعدها يتم التنظيف من خلال قماشة بها خل .

اما بالنسبة لعيون البوتاجاز فيتم تنظيفها من خلال وضعها فى إناء و يغطى بمياة ساخنة  موضوع بها  ليمون بالقشر  ونسبة بسيطة من الصلصة  ويتم تركه لمدة 20 دقيقة على النار  مع مراعاة إضافة الماء كل فترة وبعد ذلك يتم شطفها وتنشيفها .

وبذلك نكون عرضنا طريقة بسيطة للتغلب على الدهون بدون تكلفة تذكر  من خلال استخدام البقايا من الزيت الموجود فى المنزل وسنعرض لكم وصفات أخرى من البقايا الموجودة فى المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *