التخطي إلى المحتوى
السر وراء  عدم التخلص من دهون البطن مع عمل الرجيم

قد يعتمد الكثيرون  على أنظمة عديدة للتخلص من دهون البطن  ومع ذلك قد تفقد الوزن فى كافة الجسم ماعدا منطقة البطن وهناك العديد من الاسباب وراء ذلك خاصة مع استخدام تلك الاشياء بطريقة خاطئة حيث تعتبر المياه جزءًا أساسيًا في الحصول على جسم صحي.

ويساعد شرب الماء بكثرة  في عملية فقدان الوزن، وأعظم ما فى المياه أنه ليس بها سعرات حرارية تماما، حيث تساعد المياه على سد  الشهية خاصة إذا كان الشرب بين الوجبات، كما تساعد المياه أيضا على  زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في يوم واحد .

وإذا لم تحصل على عدد ساعات نوم كافية لمدة 8 ساعات على الأقل يوميا فأن أى  جهود تبذلها لفقدان أو التخلص من دهون البطن لن تأتى بأى نتيجة  حيث ينتج الجسم هرمونى  الليبتين  الذى يثبط الشهية و الأديبونيكتين الذى  يساعد الجسم على الاستجابة بشكل أفضل للأنسولين.

وإذا كنت لا تتمتع بحالة نفسية جيدة وفى قلق بصفة مستمرة  فكيف تتوقع أن يكون جسمك صحيًا؟ فالكورتيزول يزيد إنتاجه بزيادة  القلق  وهو هرمون مسئول عن الدهون التى تتراكم حول بطنك ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الشهية.

ينصح الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن عن طريق خفض السعرات الحرارية التي يتناولونها ، ولكنها لن تعمل بمجرد أن يكون جسمك فى وضع الجوع فقط لأن انخفاض السعرات الحرارية سوف يبطئ الأيض ويقلل من  نشاط هرمون الغدة الدرقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

" "