التخطي إلى المحتوى
البطاطس ب12 جنيه ..ووزير التموين يرد.. بنفسح الخضار وبلاها طماطم

مهزلة كبيرة تشهدها اسعار الخضراوات من حيث ارتفاعها وتحديدا البطاطس والتى وصلت فى بعض المناطق من 12إلى 16 جنيه إلى جانب الشائعات السخيفة من زيادة سعر رغيف الخبز المدعم والتى قامت بنفيها وزارة التموين .

وزير التموين بلاش  طماطم وخلوها صلصة

 

وفى نفس السياق علق  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على  ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة وعدم انتظام الأسواق.

حيث اكد أن ذلك  يعود لغياب الكيانات الأساسية لمنظومة التجارة الداخلية فى مصر كما اكد على  أهمية الاهتمام بإنشاء المناطق اللوجيسيتية بكافة المحافظة خلال الفترة القادمة  .

النقيب العام للفلاحين احتكار التجار وتعطيشهم للاسواق وراء ارتفاع اسعار البطاطس

 

وأضاف الدكتور علي المصيلحي  خلال وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بمحافظة البحيرة بهدف إنشاء أسواق تجارية وسلاسل تجارية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة .

مضيفا  أن المنطقة اللوجيستية يجب أن تحتوي على أسواق ومنافذ بيع ووحدات تخزين للخضر والفاكهة وقال التصريح الذى سخر منه رواد السوشيال ميديا فى موسم الطماطم نحولها لصلصة ماحدش برة بيطبخ بطماطم وسر السخرية أن الوزير نسى أن الطماطم لها استخدامات أخرى مثل السلطة .​

واكد وزير التموين ايضا أن ارتفاع أسعار السلع يأتي بسبب  ارتفاع تكلفة النقل مضيفا الخضار والفاكهة بتيجي من الدلتا للعبور وبعد كده بترجع تاني الدلتا، إحنا بنفسخ الخضار.

ومن جانبه أكد حسين عبد الرحمن النقيب العام للفلاحين على أن ارتفاع أسعار البطاطس فى مصر يرجع  إلى احتكار كبار المنتجين لها وقيامهم بتخزين كميات كبيرة فى الثلاجات لتعطيش الاسواق ورفع الأسعار.

وطالب حسين عبد الرحمن بضرورة محاسبة أباطرة ومافيا البطاطس وكشف عن مفاجأة عندما قال  كنا نبيع الطن من البطاطس للتجار بـ900 جنيه بمعنى أن الكيلو لا يصل سعره لجنيه واحد فقط ولكنهم يخزنون البطاطس ويتم بيعها بتلك الأسعار ولأول مرة تحدث فى مصر يصل كيلو البطاطس 15و16 جنيها.

قام  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفى ما تم تداولة على السوشيال ميديا و بعض المواقع الإلكترونية  و مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود انباء بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم.

حيث تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت نهائيا  هذة الانباء واكدت أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم.

ومن ناحية اخرى ستو مسبتش الموضوع تعالوا نشوف قالت اية من خلال أسمع كلام ستك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *