التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر من أمطار يومى الثلاثاء والاربعاء وسيول على بعض المحافظات

 

أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي بمعدل درجة مئوية بداية من غدا ، وحتى نهاية الأسبوع الحالى، حتى تصل إلى نفس معدلاتها المناسبة مع هذه الفترة من العام.

الأرصاد تنصح بارتداء ملابس ثقيلة يومى الثلاثاء والاربعاء 

 

كما أن هناك مناطق على مستوى الجمهورية تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وتحديدا المناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعية مع ظهور الشبورة المائية في الصباح.

واضاف عبدالعال  إن هناك تغييرا في التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا، وبدأت تتجه ناحية السعودية، ولم يتم حسم هل هذة الضغطية ستتحول إلى سيول ام لا خاصة ان درجات الحرارة فى الإنخفاض.

كما أن  هذه المخرات شهدت عمليات تطهير وازالة لكافة تعديات البناء فيها ختصة ان ذلك يتم بشكل دوري وهو الأمر الذى يساعد على عدم وقوع خسائر أو أضرار بشرية أو عينية، خاصة وأن محافظة مطروح تشهد سقوطا كثيف للأمطار كل عام.

المحافظات الملاصقة للجبال عرضة للسيول

 

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة لن تنخفض خلال هذه الفترة بشكل يؤكد مجئ الشتاء، لذا على كل المواطنين الاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية فى الفترة الصباحية ، وبالطبع  عليهم ايضا اصطحاب بعض الملابس الشتوية في حالة التواجد فى الشوارع في ساعات متأخرة من الليل مثل الجواكت او البروفالات.

وتابع أن هناك تنسيق تم بالفعل مع مختلف المحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حيث تم التنبيه على المحافظات المحاطة بالجبال بتجهيز مخرات السيول لحماية هذة المحافظات من الغرق إلى جانب  الاستفادة من مياه السيول عندما تكون هناك احتمالية للتعرض لها.

وكانت البلاد قد تعرضت لموجة حارة لمدة ٣أيام كانت قد بدأت من الجمعة الماضي وتنتهي الاثنين بشكل  تدريجي بمعدل درجة لكل يوم.

ومن ناحية أخرى رصدت محافظة  مطروح العديد مم المناطق المعرضة للسيول وهى  73 منطقة معرضة لذلك إلى جانب تجمعات مياه الأمطار، خلال والشتاء، وهى مناطق بها مخرات للسيول التى تتجمع فى الصحراء وتندفع شمالاً ناحية البحر، أو فى الوديان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *