التخطي إلى المحتوى
ازاى تعلمى بنتك تحافظ على نظافتها الشخصية فى خطوات بسيطة
نظافة البنات

 

هناك بعض الاساسيات للسيدات فى التعامل مع بنتاتهم وخاصة فيما يخص نظافة بناتها وبالطبع هناك اشياء اساسية لابد من الحرص على تطبيقها مع البنات منها ان تقوم بارتداء  الشراب مره واحدة فقط كما يجب ان تستخدم المناديل وتنشف بعد الحمام وبالطبع تضعى بجوارها باسكت في الحمام.

التأكيد على ان لا تترك أي أثر ورائها علي التواليت تمسح بفوطة فيها كلور او ديتول او كحول حاجه مطهره وتشد السيفون وتغسل ايديها بعد ذلك.

اشياء اساسية لاغنى عنها للبنات

كما يجب ان تقوم بغسل رجيلها بعد ما خلع  جزمتها بالاضافة الى ان الهدوم الداخلية عموما  لابد ان يتم غسلها  لوحدها علي درجه حرارة عالية يا تتنقع لوحدها بشوية مسحوق قبل ما يتم وضعها  في الغسيل.

الشعر عندما  يقع في المشط بعد التسريح لايتم تركه فى اى مكان  ولكن يتم تجميعة في كيس ويوضع  في الباسكت.

ان  تغسل أسنانها قبل ما تنام وعندما تستيقظ من النوم  ايضا وبعد اكل خاصة التى تحتوى على بصل او ثوم  وان تقوم بالاستحمام عند وجود اى عرق وعدم الاكتفاء بوضع مزيل او فتح التكييف مع الوضع فى الاعتبار ان تضع الملابس المحتوية على عرق فى الغسيل .

النظافة الخارجية للبنات

قص ضوافر يدها ورجلها والاهتمام بنظافتها وتحافظ علي ريحة شعرهابأن تكون جيدة خاصة ان  الشعر  الطويل عندما يتم غسلة ويلف على طريقة الكحكة ويوضع علية طرحة يأتى بريحة كمكمة  ونفس الحال بالنسبة للتوك القماش وبطبيعة الحال وضع الزيوت في الشعر يجعل رائحتة جميلة.

كما يجب الاهتمام بمعالجة  الحبوب التى تظهر فى وجهها وتحافظ على غسل يدها باستمرار قبل اى اكل وكل دا بالطبع يظهر تأثيره بعد زواجها فلو تعودت على ذلك ستفعل نفس الشئ بعد الزواج وتحافظ على اولادها فى حالة نظافة دائمة .ومن هنا فأن التربية والنظافة ليست بالمدارس فقط ولكن من الام فى الاساس فهى التى تتحمل عبء تعليم بناتها النظافة واسلوب التعامل حتى ينعكس ذلك عليها فى تربيتها لاولادها وامام زوجها.فالأم الذكية هى التى تستطيع ان تكسب بنتها وتعلمها كل شئ حتى تكون زوجة سعيدة فى منزلها فيما بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *