التخطي إلى المحتوى
ازاى البيض الصينى دخل مصر ؟

حالة من القلق والذعر سيطرت على الاهالى بسبب انتشار فيديو لسيدة وهى توضح كارثة البيض الصينى وانها اشترتة واوضح مقطع الفيديو أنه مثل البلاستيك تماما  وبالطبع لم تهدأ السوشيال ميديا من وقتها خاصة انه لم تظهر اى حالات بعدها إلى جانب ما يسببه هذا البيض من اضرار فماهى حقيقة وجوده من عدمه.

كيف دخل البيض الصينى إلى مصر؟

ويبقى اهم سؤال كيف دخل هذا البيض إلى مصر خاصة مع تشديد الرقابة على الجمارك والمنافذ فيما يتعلق بالمواد الغذائية .

فأذا ثبت وجود ذلك فى الأسواق ستكون كارثة خاصة مع وجود العديد من الأجهزة الرقابية فيما يتعلق بالمواد الغذائية .

الطب الوقائى:لم نرصد اى حالات فى المناطق المزعوم انتشاره بها.

ومن ناحية اخرى اكد مسئولى الطب الوقائى بوزارة الصحة التحرك العاجل بعد نشر هذا الفيديو وتم ذلك فى المناطق التى تم الاشارة إلى وجودة بها ولم يتم رصد وجود هذا البيض المزعوم ومن يجد عكس ذلك علية الابلاغ فورا.

كما ان هناك فرق تم توزيعها علىةمختلف المحافظات بمجرد انتشار هذا الكلام على وسائل التواصل الاجتماعى .

ونوه المصدر نفسة ان الاغذية تحديدا تخضع لرقابة وتحاليل شديدة وليس كما يدعى البعض وذلك يتم فى مختلف المنافذ البرية والبحرية .

ومن ناحية اخرى علمنا من مصادرنا انه تم التشديد داخل كافة القطاعات الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالأضافة إلى شرطة التموين لتكثيف الرقابة على الاسواق للتاكد من وجود هذا البيض من عدمه.

اضرار البيض الصينى ..البلاستيك

وطبقا لخبراء التغذية فأنه يصعب التفرقة بين البيض العادى والصينى للتشابه الكبير بينهم كما ان أضراره كبيرة قد تصل إلى التسمم الغذائى .

وبالنسبة لمكوناتة فهى عبارة عن طحالب بنية وصوديوم ونشا وجبس ابيض .

وهو بديل لبيض الفراخ ولكن هذه اول مرة يتم الحديث عنه فى مصر .

بقى ان نذكر مصر بالاساس محققة للاكتفاء الذاتى من البيض بل وتقوم بتصدير جزء منه ايضا لبعض الدول العربية وهنا نطرح السؤال فى حالة وجود البيض الصينى المزعوم من قام بذلك وعلى اى اساس تم السماح له خاصة انه مضر كما انه شئ موجود فى الاسواق ولانحتاج لاستيراده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *